صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان مشترك من الاتحاد الأوربي والسفارة الامريكية بالسودان

8

 

الخرطوم: الاماتونج

أصدر سفراء الاتحاد الأوروبي المقيمون والقائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية البيان المشترك التالي:

“كجزء من عملية المشاورات المستمرة مع مختلف قادة الرأي في السودان ، شاركت بعثةالاتحاد الأوروبي والسفارات الأوروبية المقيمة وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في لقاء مع الصحفيين السودانيين وعدد من رؤساء التحرير.

وقد أطلع الصحفيون السودانيين الدبلوماسيين على القضايا الإعلامية الحالية بما في ذلك مشروع قانون الإعلام المقترح والتحديات التي تواجه صناعة الإعلام والصحافة والاوضاع التي يواجهها الصحفيون في السودان ، والتي يتابعها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عن كثب.

إضافة إلى ذلك ، أحيط الدبلوماسيون علما بالجهود الجارية لتعديل قانون الصحافة والنشر والذي أعرب الدبلوماسيين عن أملهم في ان يعزز القانون من حرية الصحافة ، والسماح للصحفيين بتحسين الوصول إلى المعلومات العامة وأن يوفر القانون المقترح مزيد من الحماية للصحافيين وناشري الصحف.

وعلاوة على ذلك ، شدد السفراء على أهمية تعزيز حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير في جميع وسائل الإعلام ، بما في ذلك وسائط الإنترنت.

وفي هذا الصدد ، تم الإعراب أيضا عن القلق بشأن القيود المفروضة على هذه الحريات في السودان ، لا سيما فيما يتعلق بالمضايقات الجارية للصحف.

تعهدت بعثة الاتحاد الأوروبي والسفارات الأوروبية المقيمة وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمشاركة في حوار بناء مع الحكومة السودانية حول حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير ، نظراً لأهميتها حماية حقوق الإنسان والديمقراطية في السودان ، خاصة في الفترة المقبلة التي تتجه إلى انتخابات 2020 “.
(الاتحاد الأوروبي ، فرنسا ، ألمانيا ، إيطاليا ، هولندا ، رومانيا ، إسبانيا ، السويد والمملكة المتحدة)

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد