صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تأجيل محاكمة البشير في إنقلاب “1989” إلى أجل غير مسمى

27

تأجيل محاكمة البشير في إنقلاب “1989” إلى أجل غير مسمى 

الأماتونج : سونا

تأجلت الجلسة الخاصة بمحاكمة منفذي انقلاب يونيو 1989 والتي كان مقرراًً استئناف جلساتها يوم غد الثلاثاء الى اجل غير مسمى بسبب الاستئناف الذي تقدمت به هيئة الدفاع عن متهمي حزب المؤتمر الشعبي تطالب فيه باطلاق سراحهم بالضمانة .

وقال الأستاذ كمال عمر رئيس هيئة الدفاع عن متهمي حزب المؤتمر الشعبي علي الحاج وابراهيم السنوسي وعمر عبد المعروف ان البت في الاستئناف سيأخذ وقتا بسبب النظر فيه عبر دائرة مشكلة من ثلاثة قضاة.

واضاف في تصريح (لسونا) ان الاستئناف شمل طعنا ضد قرار المحكمة الرافض باطلاق سراح المتهمين بالضمانة مشيرا إلى أن حيثيات البلاغ سياسي وسقط بالتقادم وانهم يدافعون عن متهمين مدنيين في الوقت الذي تم فيه اطلاق سراح عسكريين بالضمان العادي.

واشار عمر الى ان هيئة الدفاع عن متهمي الشعبي لديها الكثير من المفاجآت للوسط القانوني والسياسي فيما يخص متهمي الشعبي في القضية وان الحزب لاعلاقة له بالمؤتمر الوطني بل ويدين ماقام به سياسيا من خلال الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

وعلي ذات الصعيد اكد الاستاذ محمد الحافظ (لسونا) انه لايجوز الاستئناف في هذه المرحلة من سير الدعوى ويجب منح صورة من يومية التحري لهيئة الدفاع عن المتهمين حتى لاتتوقف المحاكمة مؤكدا أن الافراج عن المتهمين يخالف القانون في القضايا التي تصل عقوبتها إلى الاعدام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد