صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تأهيل مستشفي الشعب بالخرطوم بتكلفة 8 مليار جنيه

42

الخرطوم : الاماتونج
إحتفلت اليوم وزارة الصحة بولاية الخرطوم وإدارة مستشفي الشعب التعليمي بالخرطوم ومنصة الكورونا بافتتاح العنابر الجديدة بعد تأهيلها بدعم من شركة إم.تي.إن( (MTN) والخيرين بتجمع المهندسين السودانيين بالمملكة العربية السعودية وبلغت تكلفة التأهيل 8 مليار جنيه .

وأشاد المدير العام بوزارة الصحة بولاية الخرطوم الدكتور الفاتح عثمان عبدالرحمن خلال مخاطبته الاحتفال بتأهيل وافتتاح العنبرين 3-4 بالمستشفي بسعة 38 سريرا ممتدحا العمل الكبير الذي قامت بيه شركة ام . ت.إن والخيرين من ابناء الوطن ومنظمة صدقات .

وقال ان افتتاح العنبرين هو اضافة جديدة لتوسعة المستشفي معلنا عن استمرار هذا العمل بدعم وجهد من وزارته وتواصل ليشمل عددا من المستشفيات بولاية الخرطوم وتقدم بالشكر لكل الكوادر العاملة بالمستشفيات واشاد بالدعم الوطني من الشعب السوداني من أجل ترقية عمل وتقديم الخدمات بالمستشفيات .

وقال الدكتور مؤمن مختار مدير عام مستشفي الشعب التعليمي ان تأهيل العتبرين بدأ في شهر مايو الماضي حيث شمل التاهيل عمليات توفر الاكسجين لكل الغرف وعمل سلم للنقالة بالاضافة الي صيانة المباني والحمامات والتكيف وعمل ضغط سلبي في العنبرين بسعة سريرا مشيرا الي أن هذا العمل لا يعد إضافة للمستشفي فقط بل لكل الصحة بولاية الخرطوم حيث أن المستشفي رغم أنه ولائي ولكن يستقبل كل المرضي من ولايات السودان المختلفة .

وأكد المهندس علاء الدين الشيخ ممثل شركة (M T N) إن الشركة علي استعداد لتقديم الدعم المتواصل من أجل تأهيل مستشفي الشعب.

واوضح المهندس عثمان حداد مدير المشروع إن منصة مكافحة الكورونا تولت المشروع وقامت شركة(M T N ) بتمويل شبكة الاكسجين و ahv;j جمعية المهندسين السوداني ن بالسعودية في تكلفة االمصنعيات ونفذت منظمة صدقات الخيرية وشركة سيدا أعمال الصيانة للمبني بكامله وصيانة الشبكات ونفذت شركة ملكو صيانة تنفيذ التهوية و نفذت شركة ماترس شبكة الاكسجين مبينا ان العنبرين سي ستقبلان كل المرضي التذين يعانون مشاكل في الجهاز التنفسي بجانب العناية المكثفة وتم تأهيل لعدد سبعة استراحات للكادر الطبي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد