صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تاور يؤكد حرص الدولة على دعم المبادرات الرامية لتحقيق التنمية

13

الخرطوم : الأماتونج

 أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. صديق تاور دعم الدولة لكافة الجهود والمبادرات والخطط التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة والإستقرار بكافة ولايات السودان.

ودعا سيادته لدى مخاطبته اليوم لقاء اللجنة التحضيرية الخاصة بالخطة المستقبلية لولاية جنوب كردفان بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا إلى استصحاب الدراسات السابقة المتعلقة بتطوير الولاية من خلال الخطط المستقبلية الرامية لنهضتها.

وأمن سيادته على أهمية دور وزارة التعليم العالي في توفير الكوادر البشرية المؤهلة المطلوبة لتنفيذ خطط التنمية ورعايتها لضمان تنفيذها.

وأشارت بروفيسور إنتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي إلى إستعداد الوزارة لتأهيل وتطوير الجامعات الولائية بما يمكنها من القيام بدورها تجاه المجتمعات فيما يلي التنمية والتعليم والإستقرار المجتمعي لافتة إلى أهمية توفير التعليم التقني المطلوب بجنوب كردفان .

وأثنى والي جنوب كردفان د.حامد البشير على مبادرة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا لإعداد الخطة المستقبلية للولاية والدور الكبير الذي تضطلع به الجامعة وتعزيز مسيرة التعلم والمعرفة بالبلاد.

وشدد سيادته علي ضرورة تجاوز أخطاء الماضي والإقبال على المستقبل بقلب مفتوح لتفادي المخاطر والتحديات التي تواجه الولايات في مجالات التعليم والصحة والقضايا الإجتماعية وعلى رأسها الفقر والصراعات الإثنية.

وأكد الوالي إستقرار الأوضاع الأمنية بالولاية الأمر الذي يؤهلها لتنفيذ كافة المبادرات المعنية بالتنمية والإستقرار مشيرا إلى أن الخطة تشتمل على جوانب إسعافية آنية وأخري مستقبلية لتأهيل ما دمرته الحرب ورفع المظالم عن الناس بحيادية تامة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد