صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تاور يطلع على مخرجات مؤتمر المتأثرين بسد مروى ويؤكد وقوفه مع مطالبهم

16

الخرطوم : الأماتونج

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور *صديق تاور*، دعمه الكامل لقضايا ومطالب المتأثرين بقيام سد مروي بمنطقة المناصير -الخيار المحلى.

وأطلع سيادته، خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد اللجنة التنفيذية لمجلس المتأثرين بسد مروى بمنطقة المناصير-الخيار المحلي ، على مقررات المؤتمر الذي إنعقد في الثلاثين من يوليو الماضي بمنطقة الطوينة.

واوضح الأستاذ محمد خير حسن خليفة، عضو اللجنة التنفيذية للمجلس، فى تصريح صحفي، أن اللقاء إستعرض مقررات مؤتمر الطوينة، التي شملت تنفيذ مشاريع الطرق والكهرباء، إلى جانب إثبات الحقوق التي لم تثبت خلال مراحل التحكيم الأولى.

وأشار إلى ان عضو مجلس السيادة الدكتور تاور، تعهد خلال اللقاء بمتابعة تنفيذ مقررات المؤتمر مع الجهات ذات الصلة، خاصة وزارة المالية لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات الخيار المحلى للمتضررين والتى تتمثل فى تشييد الطرق وكهربة القرى والمشاريع الزراعية.

وأضاف الاستاذ محمد خير، أن اللقاء، توصل إلى إتفاق بشان هيكلة اللجنة التنفيذية للخيار المحلى، وربطها بالولاية لتمكينها من القيام بواجبها تجاه تنفيذ مشروعات إعادة التوطين حول الخيار المحلى،التى تعد من اهم مقررات المؤتمر الاخير المتأثرين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد