صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجمع إصلاح مسار التعليم: يدعو لانتخاب نقابة تمهيدية بديلة

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

شن تجمع تصحيح مسار المعلمين هجوما عنيفا علي لجنة المعلمين ، مهدده بالتصعيد ضد اللجنة ، واعلن التجمع عن بدء خطوات تكوين اللجان التمهيدية للنقابة الفئوية والتحضير للمؤتمرات القاعدية للمعلمين عبر تكوين لجان تجمع تصحيح المسار بمشاركة معلمي الأساس والثانوي والتعليم ماقبل المدرسي بجانب التعليم الفني وتعليم الكبار بالاضافة لتجمع تعليم الكبار بهدف انتخاب نقابة تمهيدية بديلة للجنة المعلمين التي انتهي اجلها وفقا للقانون والوثيقة الدستورية . نوه التجمع بمحاولة اللجنه التصحيح معهم إلا أنهم قوبلت بالتعنت والرفض وعدم الرجوع للقواعد واستهجن وجود إدارات ووظائف عليا بدرجات صغري بعيدا عن اتباع المؤسسية

وقالت عضو تصحيح المسار نازك مصطفي خلال مؤتمر صحفي بسونااليوم انهم قبلوا بلجنة المعلمين عقب نجاح ثورة ديسمبر المجيدة رغم تحفظاتهم عليها للحفاظ علي وحدة المعلمين لكن للاسف اللجنة انحرفت عن اهدافها ومسارها ولم تخدم قضياهم.

واتهمت اللجنة بممارسة الاقصاء والتهميش لقطاعات واسعة من المعلمين وخدمة اجندة حزب سياسي معين وقالت ان اللجنة استبدلت تمكين نظام الإنقاذ البائد بتمكين اسواء من السابق وسيطرت علي القرارات ألإدارية بلافته حزبية مشيرة إلى ان اللجنة قامت بممارسات مجحفه في الترشيح للبعثات التعليمية وسيطرت كذلك علي الجمعيات التعاونية وشككت نازك في تصرفات اللجنة حيال الاصول الموروثة من الاتحاد والنقابة السابقة وقالت ان هنالك( غموض) في الأموال التي ورثتها اللجنة من الاتحاد السابق.

من جانبها اتهمت عضو لجنة تصحيح المسار اخلاص باقرين لجنة المعلمين بالتحكم والسيطرة علي كشوفات التنقلات للمعلمين في المدارس الحكومية والسعي للتمكين وعدم الاهتمام بمشاكل المعلمين ودعت باقرين لتصحيح المسار وتقويم الطريق الخاطئ الذي سلكتة اللجنة بتجاوز مشاكل المعلمين مؤكدة ان الحل يكمن في تكوين نقابة حره بعيدة عن الاحزاب السياسية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد