صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجمع المهنيين: المسودة غير مطروحة للتوقيع النهائي بشكلها الحالي

9

الاماتونج ـ باج نيوز
أعلن تجمع المهنيين السودانيين أنه تسلم  نسخة من مسودة الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري، بعد فراغ اللجنة الفنية المشتركة من عملية الصياغة.
وأكد تجمع المهنيين السودانيين في بيان مساء اليوم “السبت” تحصل “باج نيوز” على نسخة منه ، أن مسودة الاعلان الدستوري “غير نهائية”، وغير مطروحة للتوقيع النهائي بشكلها الحالي، وأشار البيان إلى أن التجمع شرع منذ مساء الجمعة في دراسة الوثيقة وإبداء عدد من الملاحظات المُهمة، بجانب الاعتراضات على بعض نقاطها.
وأوضح البان أن التجمع يعكف على صياغة هذه الملاحظات بالشكل القانوني، ومن ثم تسليمها في اجتماع يوم غداً الأحد 14 يوليو للشركاء في قوى الحرية والتغيير للاتفاق على موقف مشترك بشأن الوثيقة.
وأكد تجمع المهنيين السودانيين، على عهده مع الشعب السوداني في مواصلة المسير نحو دولة الحقوق والحريات وسيادة حكم القانون وقال “إلى إنها الأهداف التي خرجنا في خندق شعبنا وركابه لرفع راياتها عالية”، وجدد تمسكه بأهداف ومبادئ الثورة، لاسيما تفكيك دولة المؤتمر الوطني إلى الأبد.
وتمسك تجمع المهنيين ، بضرورة تحقيق العدالة والمحاسبة ضد كل مرتكبي الجرائم في حق أبناء الشعب في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان وكجبار وبورتسودان وكافة بقاع البلاد التي شهدت جرائم في حق الشعب، على أن يتضمن ذلك ضرورة التحقيق في كافة الإنتهاكات التي وقعت منذ سقوط المخلوع عمر البشير، وأبرزها مجزرة 8 رمضان و 29 رمضان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد