صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجمع المهنيين يعلن بيانا عاجلا صباح اليوم حول مظاهرات ليليلة عشية موكب الزحف الأكبر صوب القصر

9

 

دعت قوى المعارضة صباح اليوم مؤيدي الاحتجاجات في بيان الى خروج مظاهرات ليليلة مساء اليوم بولاية الخرطوم ومدن اخرى عشية الموكب الأكبر الذي أعلنت تسييره غدا الخميس تحت اسم الزحف الامبر صرب القصر الجمهوري .
وتفصيلا دعى تجمع المهنيين السودانيين اليوم الى خروج تظاهرات ليليلةً مساء اليوم في الخرطوم ، جبل أولياء وشرق النيل وأمدرمان وكرري وامبدة وبحري .
وجاءت دعوة التجمع اليوم الاربعاء بعد يوم من تظاهر مئات المحتجين يوم امس الثلاثاء .
حيث تظاهر مئات المواطنين في أحياء “بري” شرقي الخرطوم، و”الكلاكلة” و”جبرة” جنوبي العاصمة، إضافة إلى حي “بانت” بمدينة أم درمان (غربي العاصمة)، المحطة الوسطى بمدينة بحري؛ للمطالبة بإسقاط النظام.

ففي حي “بري” فرقت قوات الأمن عشرات المتظاهرين باستخدام الغاز المسيل للدموع؛ ما أجبر المحتجين على التراجع، قبل أن يتحولوا إلى حالة كر وفر مع القوات الأمنية.

وانتشرت قوات الأمن في الشوارع الرئيسية في “أم درمان” غربي العاصمة؛ حيث يشهد اثنان من شوارع المدينة وهما “الموردة” و”الأربعين” حالة فر وكر بين المتظاهرين والأمن الذي اعتقل عدداً من المحتجين لم يتسن على الفور تحديد عددهم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد