صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجمع المهنيين يكشف مخالفات شئون الخدمة المدنية بولاية غرب دارفور لقرارات الحكومة

9

 

 

 

 

 

كشف تجمع المهنيين بولاية غرب دارفور عن مواصلة ديوان شئون الخدمة المدنية، في عمليات التعيينات والترقيات، حيث ادخل قسم إدارة المرتبات أكثر من ألف ملف ونفذ عددا من الترقيات لصالح منسوبي النظام البائد.

واعتبر ذلك محاولة منسوبي النظام البائد المسيطرين على المناصب الحساسة في المؤسسات، لتغطية الفائض النقدي الموجود في المرتبات الذي يقدر بـ “ملايين من الجنيهات”.

وقال التجمع في بيان طالعته “صوت الهامش” إن قرار إيقاف التعيينات والترقيات والنقل والانتداب والإعارة التي أصدره رئيس الوزراء، وصل امانة حكومة الولاية، غير أنها لم تضع موضع التنفيذ.

وحمل البيان أمين عام الحكومة ومدير الخدمة العامة والمراجع العام، المسئولية لعدم تنفيذ القرار، واعتبر التعيينات والترقيات وعمليات النقل التي نفذت بعد صدور القرار تعتبر غير شرعية.

وطالب بمراجعة شاملة لقسم المرتبات لمعرفة عدد الملفات التي تم إدخالها بعد القرار علي وجه التحديد، وحذر مدير عام المالية والحاكم العسكري المكلف من التعدي والتلاعب بفائض المرتبات الذي نعلم مقداره، والوقف الفوري لعمليات النقل التعسفي .

وكان رئيس الوزراء أصدر قرارا في أغسطس الماضي، أوقف بموجبه كافة التعيينات والترقيات والنقل والانتداب والإعارة، في جميع المستويات الاتحادية والولائية.

ويذكر ان الخدمة المدنية تعرضت لهزات وتغيرات خلال العقود الماضية أدت لتدهورها وفسادها، وسن النظام البائد قوانين مكنت رموزه من التعدي على المال العام والأراضي، وعمدت القوانين لتدمير مؤسسات الدولة بالخصخصة لصالح منسوبي النظام.

صوت الهامش

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد