صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجمع المهنيين يلتقي السفير المصري بالخرطوم

8

الخرطوم ـ الاماتونج

التقى وفد من لجنة العلاقات الخارجية لتجمع المهنيين السودانيين صباح اليوم بسفير جمهورية مصر العربية بالخرطوم، سعادة السفير حسام عيسى.
وناقش اللقاء تطورات الأوضاع السياسية في السودان. وبدأ اللقاء بتأكيد السفير المصري على مبادئ أساسية تضمنت التزام مصر بعدم التدخل في الشأن السوداني، وعدم سعيها لفرض أي نموذج أو تجربة على الوضع في السودان وتفهمهم لاختلاف التفاصيل والتجارب بين الدولتين، والتأكيد على أن مصر تدعم خيارات الشعب السوداني وستتعامل وتتعاون بشكل كامل مع من يختاره السودانيون.

عرض وفد تجمع المهنيين موقف التجمع في التطورات الأخيرة، واستعرض مبررات ضرورة وجود سلطة مدنية انتقالية ومجلس سيادة ذو طابع مدني باعتباره أحد المطالب الجماهيرية للثورة، وعكس وفد تجمع المهنيين ضرورة أن تكون العملية السياسية التي تجري في السودان حالياً ذات طابع سوداني خالص وغير متأثرة بسياسات أي من المحاور الخارجية وهو ما اتفق عليه الطرفان.

أكد السفير المصري على أن مصر ستدعم خيار الحكومة المدنية وستبدأ في إجراءات التعاون المشترك فور تشكيلها.
وستواصل لجنة العلاقات الخارجية عملها في التبشير بأهداف الثورة السودانية واستقطاب الدعم لها ونشر ذلك إعلامياً بشفافية لجماهير الشعب السوداني

لجنة العلاقات الخارجية
تجمع المهنيين السودانيين
٢٨

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد