صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجمع رياض الأطفال الخاصة: الظروف معيقة لإستمرارية رياض الأطفال ونطالب والي الخرطوم بالتدخل

29

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

جأر تجمع رياض الأطفال الخاصة بالشكوى من الظروف التي تحيط بالرياض وقالت الأستاذة شريفة محمد صالح عضو التجمع: لا يوجد قانون يحمي رياض الأطفال ولا الطفل ولا العاملين في هذا الحقل الهام وحتى الأستاذات لا يمتلكن بطاقات لمزاولة المهنة مما أدى إلى تدهوره بشكل مريع ونحن نطالب والي الخرطوم بالتدخل العاجل والفوري وإتخاذ قرارات من شأنها أن تنعش رياض الأطفال الخاصة التي أصبحت كل الظروف المالية والإدارية والفنية تعيق إستمراريتها.

وطالبت الأستاذة فادية سليمان حسين عضو التجمع بتحسين الأوضاع الإقتصادية في المنبر الصحفي الذي عقد بطيبة برس قائلةً: التضخم الإقتصادي الذي تعاني منه البلاد بشكل عام تضررت منه رياض الأطفال الخاصة كثيراً والإيجارات والتراحيل المكلفة أنهكت كاهل أصحاب الرياض مع بقية المنصرفات الأخرى التي لا تستطيع الأسر تدبيرها مما يعني إضطرار أصحاب الرياض لتغطيتها ولكن هذه المعاناة إذا إستمرت سنجد أن الرياض مغلقة وأن أطفالنا أصبحوا مشردين لذا لابد من إلتفات الدولة.

ودعت الأستاذة نجلاء عبد الله عضو التجمع إلى توفيق الأحوال القانونية للرياض قائلةً: لا بد من تكوين مجلس تشريعي حتى يصدر قرارات ملزمة وداعمة لرياض الأطفال الخاصة التي تحمل رسائل هامة للمجتمع لأنها هي التي تخرج أجيال واعية ومستنيرة من الأطفال للمدارس والجامعات ومواعين لإستيعاب الأمهات المؤهلات من ربات المنازل اللاتي لا يستطعن التوفيق بين واجباتهن في المنزل والدوام الرسمي الكامل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد