صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجمع شباب السودان القومى: نسعى لتقديم المبادرات دعما للحكومة القادمة

28

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلن تجمع شباب السودان القومى وقوفه ودعمه لإتفاق المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير حقنا للدماء وللوضع الذي تمر به البلاد. مؤكداً السعي على تقديم العديد من المبادرات لدعم الحكومة القادمة. وأشار إلى جملة من الأهداف  والمبادئ التي تتجسد في العديد من الرؤى.
وأشاد رئيس التجمع الأستاذ علي محمد علي حامد باتفاق المجلس العسكري وقوى التغيير ووصفه بالنصر لكل الشعب السوداني. وقال إن التحمع جسم شبابي قومي لا ينتمي لأي جهة يسعي لتحقيق أهدافه الوطنية عبر الحوار والمرونة في الطرح والمشورة والشورى في إتخاذ القرار وأن والباب مفتوح لكل من يريد الدخول من الشباب. داعياً خلال مؤتمره الصحفي حول تدشين التجمع اليوم  بسونا الحكومة الإنتقالية القادمة ان يكون هناك مشاركة لكل المسارات.وكشف علي عن وجود تنسيق وتواصل مع كل ولايات السودان. وأوضح أن التجمع دعا حاملي السلاح وقف إطلاق النار من أجل احلال السلام والإستقرار للمناطق التي تشهد نزاعات. كاشفاً عن وجود مناطق لم يدخلها التعليم إلا قبل 3 أعوام بسبب الحروبات.
وفي ذات السياق أكد محمد حامد أحمد رئيس اللجنة التنسيقية العليا للتجمع  أن التجمع يدعو للقومية ونبذ العنصرية والجهوية والقبلية. وقال لدينا المزيد من الرؤى التي تساعد الحكومة القادمة في حل مشاكل البلاد. واوضح محمد للتجمع أهداف سياسية وإقتصادية واجتماعية وثقافية  وتعليمية وصحية. فالسياسية تحتوي على السعي لتوحيد رؤى كافة التيارات الحزبية والشبابية بالبلاد تقريباً لوجهات النظر فيما بينهم، بجانب توثيق مفهوم الحوار ومراعاة حقوق الشباب في المشاركة السياسية،  و الإقتصادية تشمل إدارة موارد الدولة الإقتصادية إدارة مسؤلة مما يحقق نمؤاً اقتصادياً مع الإهتمام بالثروة الزراعية والحيوانية وتشجيع ودعم المزارعين على الإنتاج والإنتاجية إضافة إلى رفع كافة العقوبات التي تفرضها الدولة على المزارعين. ودعا محمد  الي أهمية إعطاء قضايا السلام الأولوية القصوى وتوحيد الجبهة الداخلية نحو قضايا السلام مع الحركات المسلحة بجانب التأكيد على وقف إطلاق النار وتشجيع العودة الطوعية للنازحين واللاجئين.
وأكد إبراهيم آدم محمد – أمانة الشباب بالتحمع إهتمام الأمانة بالشباب  وتطلعاته لا سيما في هذه المرحلة التاريخية .وأوضح أن النظام البائد جعل شباب السودان يهاجر للخارج من أجل تحسين وضعه المعيشي في ظل عدم وجود فرص للعمل بالبلاد. داعياً الشباب إلى توحيد كلمتهم وصفوفهم من أجل إنقاذ الوطن.
ومن جانبه قال محمد عبدالرحيم عبدالله منسق شئون الولايات ان  التجمع يهدف لخروج البلاد الى بر الأمان مشيراً إلى وجود عدد من المشاريع والخطط تحتاج إلى طاقات الشباب مطالباً كل شباب السودان بالداخل والخارج الإنخراط في هذا التجمع.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد