صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجمع شباب السودان يهنئ الشعب بالشطب من الإرهاب ويشيد بجهود الحكومة

20

الخرطوم : الأماتونج

وصف تجمع شباب السودان، قرار شطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بالعادل والتاريخي ، في وقت هنأ الشعب السوداني بهذه الخطوة ، فيما أشاد بالجهود الكبيرة التي قامت بها الحكومة ممثلة فى المكونين ( العسكري والمدني)، بقيادة رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، ود. عبد الله حمدوك.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس “الاثنين”، رسميا رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال رئيس التجمع ، أيوب محمد عباس ، في تصريحات صحفية اليوم ( الثلاثاء)، إن رفع السودان من الإرهاب يفتح الباب واسعاً للتدفقات المالية والمصرفية والاستثمارات الخارجية للسودان، بعد عزلة قاربت الثلاثون عاماً، فضلا عن الإسهام في إعفاء الديون ،بجانب أن القرار يسهم في زيادة الانتاج والإنتاجية من خلال التبادل والتعاون التجاري بين السودان ودول العالم الغنية، وأشار عباس أن السودان سيعود إلى الحاضنة الدولية أكثر قوة وجاهزية سيما بعد الثورة التي أطاحت وطوت صفحة النظام البائد.

وقطع إن خطوة رفع الإرهاب تعزز العلاقات بين الخرطوم وواشنطن، بجانب تصحيح لمسار السياسة الخارجية السودانية وللارتقاء بالوطن نحو آفاق التنمية والاستقرار والرخاء والعيش الكريم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد