صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجمع معاشيي الشرطة يطالب بإعادة ضباط الشرطة المفصولين تعسفيا للخدمة

46

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
طالب تجمع معاشيي / متقاعدي الشرطة ( ت م ش) بإعادة ضباط الشرطة المفصولين تعسفيا إلى الخدمة، إلا في حال وجود سبب مقنع للفصل، بجانب اعادة بناء شرطة قومية الإنتماء لها مكفول لكل السودانيين، مؤكدين حرصهم على سلامة الفترة الإنتقالية. مشيرين إلي اهمية النهوض بجهاز الشرطة لأداء مهامه بالصورة المطلوبة حتى لا يكون طاردا. مؤكدين جاهزيتهم ومد اياديهم للجهات المدنية لاتعاون سويا للمرحلة القادمة.لافتين إلى أهمية تعزيز واحترام حقوق الشرطة وإعادة هيكلة وزارة الداخلية للإسهام في تحقيق الأمن الداخلي. مشيرين الي ان هناك صورة سالبة من المجتمع للشرطة فلا بد من السعي لمعالجتها.

وأكد رئيس التجمع المقدم (م)محمد عبدالله الصايغ على ضرورة اعادة هيكلة وزارة الداخلية بتحقيق الأمن الداخلي ومعالجة حالة السيولة الأمنية ضمانا لاستقرار الاوضاع ،علاوة على التأكيد على دولر الشرطة الخدمي الى جانب مكافحة الجريمة ومنع ارتكابها،التأكيد على شرطية جهاز الأمن الداخلي والتعجيل بقيامه . اليوم التجمع ان أهداف المجتمع حراسة حقوق المعاشين والسعي لجبر الضرر وتسوية أوضاع المفصولين تعسفيا عبر ايجاد فرص للمعاشيين للعمل في الجهاز التنفيذي والقطاع العام.
وشدد اللواء معاش عمر جميل عضو التجمع على وزارة الداخلية التعامل بشفافية في حالة إحالة الضباط وضباط الصف للصالح العام وبالقوانيين واللوائح وليس دون سبب يذكر. ووصف جميل الشرطة (بقلب النابضين ) للمجتمع. وقال نريد شرطة محترمة لا تتأثر بالهوى السياسي. مشيراً خلال منبر سونا اليوم إن التجمع جسم مركزي ينادي بقومية الشرطة، ويعنى بإسناد ودعم جهود وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة والقوات العاملة وتقديم المساعدات العلمية من كوادر مؤهلة وأفكار وبحوث الرامية الى إنفاذ الوثيقة الدستورية حول بناء الوطن وفقاً لأهداف الثورة.
وأكد العقيد شرطة معاش محمد الشيخ الكدرو عضو التجمع إن التجمع ساهم في إنجاح الثورة، وهمه الوطني أكبر من الشخصي. وأوضح أن التجمع يشكل احتياط من الضباط بمخزون معرفي استراتيجي يسعى للمشاركة في وضع السياسات الأمنية الداخلية والعمل كشريك في أنشطة الدولة التنفيذية والتشريعية بجانب تطوير الشرطة وتطوير مساراتها الممتدة بأجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة وقوى المقاومة الشعبية. وقال أن الشرطة من اقدم المهن في تلسودان منذ العام1908م ولها إسهامات وطنية كبيرة قد لا يكون مسموعة .مؤكدا أن الشرطة عانت كثيرا ن الأنظمة الديكتاتورية وهي مع المواطن والوطن وقال الكدرو إن الإعلام شريك أصيل للشرطة من حيث طرح الأفكار وإزالة اللبس.
وأكد للواء شرطة معاش عبدالحميد الحاج حمد أن للتجمع جذور نشطت في الفترة الأخيرة في ظل التكتل وتشتت معاشيي الخدمة.مشيراً الى معاناه الكثيرين من الضباط من أمر الفصل والإقصاء والابعاد. مشيراً إلى أن التجمع يهدف إلى إسناد ودعم وزارة الداخلية ورئاسة الشرطة في صناعة وتنفيذ القرارات التي تحقق الجودة والتميز، بجانب المشاركة في سن التشريعات المتعلقة بمهام الفترة الإنتقالية، والتمثيل العادل في المجلس التشريعي وحراسة حقوق المعاشيين والسعي لجبر الضرر وتسوية أوضاع المفصولين تعسفيا عبر إيجاد فرص للمعاشيين للعمل في الجهاز التنفيذي والقطاع العام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد