صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تحالف “2020” يعلن مناهضة اتفاق “المجلس العسكري والتغيير” ويصفه بالظالم

8

الاماتونج: باج نيوز
أعلن تحالف قوى 2020 رفضه للاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري حول الفترة الانتقالية المحددة بثلاث سنوات، ومنح الحرية والتغيير ثلثي مقاعد المجلس التشريعي وإعطاء بقية القوى الثلث بالتشاور مع المجلس العسكري.
وقال تحالف قوى 2020 بقيادة رئيس منبر السلام العادل الطيب مصطفى في بيان اليوم “الخميس”، إنه يرفض الاتفاق الثنائي الذي اغضب معظم الشعب السوداني، كما يرفض انصياع المجلس العسكري لفصيل واحد سلمه السلطة التشريعية والتنفيذية ونصف السلطة السيادية عبر فترة انتقالية تقارب الدورة الرئاسية الكاملة بدون أي تفويض انتخابي شعبي علماً أن المجلس العسكري كان قد جلس مع الأحزاب والقوى السياسية والحركات المسلحة الاخرى وتسلم مرئياتها المخالفة والمتناقضة تماما مع التوجهات الإقصائية لقوى الحرية والتغيير. وتابع:” لذلك فإن التحالف يعلنها داوية أنه لايجوز استبدال استبداد باستبداد بما يعيد انتاج الأزمة المتطاولة من جديد”، معلناً عزمه على مناهضة ومعارضة الاتفاق بشتى الوسائل السلمية وطالب المجلس العسكري بمراجعة الاتفاق الظالم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد