صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تخصيص (20) وظيفة للمكفوفين والمعاقين بشمال كردفان

21

الخرطوم : الاماتونج
أعلن الأستاذ خالد مصطفى آدم، والي ولاية شمال كردفان، تخصيص (20) وظيفة للمكفوفين والمعاقين، واستيعابهم في مؤسسات الولاية المختلفة، وذلك حال فتح التقديم للوظائف.

وأشار الوالي لدى مخاطبته بمقر اتحاد المكفوفين بحي المروة الواقع شرق مدينة الأبيض في ختام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء، إلى أن شريحة المكفوفين من الشرائح المهمة في المجتمع ولها العديد من الإسهامات المختلفة، وقال إن حكومته ستولي اهتماماً كبيراً بمشروعات وبرامج المكفوفين، مضيفا أن الاحتفال يشكل رمزية ورسالة لكل أفراد المجتمع من أجل اتباع قواعد التعامل مع المكفوفين وتقديم المساعدة لهم.

وأثنى الوالي على إدارة المرور لتعاونها، كما أثنى على الشركاء في الاحتفال بهذه المناسبة السنوية التي تؤكد مدى الاهتمام بهذه الشريحة، مناديا بأهمية تدريس إشارت العصا البيضاء في كافة المراحل الدراسية، ووجه اتحاد المكفوفين بالولاية بإجراء حصر لكافة الطلاب المكفوفين من أجل تقديم الرعاية والدعم لهم.

دكتور عمار كاشان رئيس اتحاد المكفوفين بولاية شمال كردفان، أوضح أن الاتحاد وبالتنسيق مع شرطة المرور بالولاية درج سنوياً على الاحتفال الذي يأتي للتوعية بالعصا البيضاء وحقوق المكفوفين، معددا المشروعات التي نفذها الاتحاد خلال الفترة الماضية وعلى رأسها إقامة معمل حاسوب متكامل بدعم من ديوان الزكاة بالولاية ومعهد لتعليم لغة براين.

وحيا حكومة الولاية لدعمها ووقفتها مع قضايا الاتحاد بالولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد