صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تدابير لتوزيع الوقود بمحليات ولاية الخرطوم

7

الخرطوم : الأماتونج

بحث وزير الطاقة والتعدين المهندس خيري عبدالرحمن ووالي الخرطوم أيمن خالد بحضور ادارة النقل والبترول بالولاية ومدير التوزيع بالمؤسسة السودانية للنفط اليوم بوزارة الطاقة والتعدين تنسيق الجهود وتكامل الأدوار في توزيع المنتجات النفطية.

وطالب والي الخرطوم بزيادة حصة الولاية من غاز الافران واعادة النظر في تسعيرة كهرباء محطات المياه بالولاية واتفق الجانبان علي ترتيبات ادارية تسهم في ادارة هذا الملف بصورة تحقق استقرار الخدمات بولاية الخرطوم .

من جانبه وجه وزير الطاقة والتعدين بزيادة حصة ولاية الخرطوم من غاز الأفران من ٢٠٠ طن الي ٣٠٠ طن كخطة اسعافية لمدة ٧ ايام ، وأشار الي ان وزارة المالية سوف تحدد لكل ولاية السعر الذي يتناسب مع موقعها الجغرافي مع مراعاة تكاليف الترحيل من الموانئ والمستودعات إلى الولايات وذلك لكل المشتقات من غاز وبنزين وجازولين.

وقال مدير ادارة النقل والبترول بولاية الخرطوم إن الولاية تعمل في تنسيق تام مع إدارة التوزيع بالمؤسسة السودانية النفط، مطالباً بمزيد من التنسيق ومراعاة خصوصية ولاية الخرطوم كونها العاصمة والاكثر سكاناً ،موضحاً ان هنالك عدد من الضوابط المشتركة بين وزارة الطاقة والتعدين وولاية الخرطوم علي مستوى التوزيع في محطات الخدمة البترولية بولاية الخرطوم وصولاً إلى المستهلك.

وأكد مدير ادارة التوزيع بوزارة الطاقة والتعدين جاهزية الوزارة للتعاون التام وتنسيق الجهود التي تنصب في هدف واحد هو خدمة المواطن مشيراً الي ان ولاية الخرطوم يتم تسليمها حصصها من الوقود من مستودعات الجيلي ومستودعات الشجرة والتي تقع داخل الولاية.

ووجه السيد الوزير بمواصلة التنسيق وبذل المزيد من الجهود من الوصول الي افضل الخدمات التي تضمن راحة المواطنين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد