صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تدشين أعمال لجنة انفاذ شراكة اكاديمية العلوم الصحية والصندوق القومى لرعاية طلاب ولاية الخرطوم

7

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

دشن عميد اكاديمية العلوم الصحية د. اسامة النور بحضور الامين العام للصندوق القومى لرعاية الطلاب بولاية الخرطوم، اعمال الاجتماع الاول للجنة انفاذ شراكة اكاديمية العلوم الصحية والصندوق القومى لرعاية الطلاب بولاية الخرطوم صبيحة اليوم بقاعة الاكاديمية.

وقال النور بان الاكاديمية تعول كثيرا على هذه الشراكة والتى ستحقق اختراق كبير فى ملف الاستقرار الاكاديمى للطلاب من خلال تغطيتهم بحزم الرعاية التى يقدمها الصندوق.

واكد النور التزام وزارة الصحة الاتحادية بانفاذ بروتكول وخطط الشراكة والتى شرف توقيعها السيد وزير الصحة المكلف وحث اللجنة على إستكمال خطوات انفاذ الشراكة باعجل ما تيسر.

من جهته باهى سيد احمد بالشراكة الذكية التى تم بناءها مع الاكاديمية لجهة انها تخدم جميع طلاب الصندوق من خلال الرعاية الصحية التى تكفلت الاكاديمية برعايتها فضلا عن الفرص الكبيرة التى ستتحيها البرامج المصاحبة لانفاذ الشراكة لاسيما فى مجال استقطاب وتعبئة الموارد والمانحين لتمويل خطوات انفاذ الشراكة.

ووجه سيداحمد اللجنة بضرورة تفصيل خطط عملية للمحاور الاربعة التى ترتكز عليها روح الشراكة وصولا لتغطية جميع طلاب الاكاديمية بمظلة رعاية الصندوق وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للطلاب مع تحسين نظام الاحالة والتأمين الصحى.

الى ذلك آمنت اللجنة على تقسيم عملها لتغطية للمحاور الاربعة التى تغطيها الشراكة مع انتخاب عدد من الاوراق التى تخاطب جزور القضايا المختلفة التى تغطيها الشراكة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد