صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تدشين حملة” انا لاجئ ،لا تتركونا بلا تعليم” اليوم

6

الخرطوم : الأماتونج

تم اليوم بمركز عديلة الثقافي بالخرطوم2 تدشين حملة (انا لاجئ ، لا تتركونا بلا تعليم) التي أطلقها عدد من الناشطين من دولة جنوب السودان، بهدف جمع التبرعات العينية والمالية لفائدة أطفال اللاجئات واللاجئين من دولة جنوب السودان بحضور ممثل مفوضية اللاجئين وأعضاء المبادرة وعدد من الناشطين في العمل الانساني والاجتماعي.

واوضح الاستاذ انور جلوال أحد مؤسسي المبادرة، ان الحملة بمثابة مناشدة انسانية تهدف لتسليط الضوء على مشكلة أطفال اللاجئين الذين هم خارج المدارس وتضم عددا كبيرا من الناشطين في المجال الانساني والتربوي.

واشار الى ان الحملة تهدف لجمع الكراسات والاقلام والكتب والزي المدرسي وتهيئة فصول الدراسة، مبينا ان الحملة ستبدأ بأطفال المعسكرات بولاية الخرطوم الذين هم بدون تعليم، منوها الى وجود 900 الف لاجئ في كل المعسكرات بولاية الخرطوم يضاف اليها أعدادا أخرى في ولاية جنوب كردفان وشرق دارفور.

وناشد جلوال كافة المنظمات والاشخاص والناشطين في المجالات المختلفة لدعم الحملة التي ستساعد ابناء اللاجئين لنيل حقهم في التعليم بوصفه حقا اصيلا لكل الناس

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد