صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تدشين معينات طبية ضمن مشروع تقوية الحجر الصحي بنقاط الحدود

9


الاماتونج: سلمى عبدالرازق
دشنت وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية المعينات الطبية ضمن مشروع تقوية الحجر الصحي بنقاط الحدود وتشمل عربات اسعاف لكل من الجنينة, أرقين , جودة والقلابات , معدات وأجهزة صحية وطبية وأجهزة رسم قلب ومعدات فحص معملية واجهزة عيادات متكاملة بالإضافة لإسعاف نهري لمعبر أرقين مع بناء القدرات لإكتشاف الأمراض ومهددات الصحة العامة وصيانة لبعض وحدات الحجر الصحي بدعم من منظمة العون الايطالي بتكلفة مليون دولار بحضور سعادة السفير الايطالي بالسودان ووكيل وزارة الصحة .
وأكد الوزير الأستاذ الخير النور المبارك عقب التدشين اليوم بفناء الوزارة , أن الدعم الإيطالي يأتي في إطار دعم سياسات الوزارة في الرعاية الصحية الأساسية وتوفير الخدمات بمافي ذلك نظام الإحالة على المناطق الحدودية للسودان مع دول الجوار في أربع مناطق حدودية مشيدا بالدعم الأيطالي ودعم منظمة الصحة العالمية. واصفا المشروع بالكبير.
ونوه الوزير, إلى أن الوزارة مع وزراء الصحة بدول الجوار سبق أن وقعت اتفاقية لتامين الحدود خاصة وان السودان يستقبل أعداد كبيرة من اللاجئين والعابرين فضلا عن العائدين لمناطقهم مما أستدعى توفير الخدمات لهم طوال السنوات الماضية ولازال مطالبا بإستمرار الدعم لمقابلة الحاجة المتزايدة للخدمات.
وتعهدت ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسودان دكتورة نعيمة القصير, بمواصلة المساعدة في تقديم الخدمات حماية للإنسان وصحته بعدالة وإنصاف سواء كان مقيم أو نازح أو لاجئ في ظل الحراك البشري بمافي ذلك على الحدود خاصة خدمات الإحالة وأضافت (فالفيروسات والميكروبات لاتعرف الحدود) مبينة ان المشروع بدعم من العون الايطالي ضمن حماية الصحة والتغطية الشاملة .
واعتبرت القصير, المشروع بداية خير لتعزيز الصحة وحمايتها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد