صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تراجع سعر الدولار اليوم .. واسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني ليوم الاثنين 15 أكتوبر 2018م

9

 

حقق الجنيه السوداني تعافياً نسبياً خلال الساعات الماضية بعد أسبوع من تطبيق آليه صناع السوق المقرة من قبل بنك السودان حيث كان قد خفض قيمة الجنيه السوداني بنسبة 60% حينها لمواكبة اسعار الاسواق الموازي خارج وداخل السودان وفق متابعات اخبار السودان .

وتفصيلا ، سجلت اسعار العملات الاجنبية تراجعا اضافيا في بداية التعاملات الصباحية اليوم الاثنين بعد قيام البنك المركزي يوم أمس بخفض اسعار صرف العملات بدافع تراجع صرف العملات بالأسواق الموازية و انخفاض الطلب على الاسواق الموازية ما اجبر تجار السوق السوداء الى تقريب اسعار الصرف مع بنك السودان في ظل مخاوف أمنية من عقوبات وفق متعاملون في السوق الموازي تحدثوا مع موقع اخبار السودان وسط الخرطوم .

وشهدت اسعار العملات الرئيسيّة صباح اليوم الاثنين تراجعا في الاسواق الموازية داخل وخارج السودان (الخليج ) ووفق بيانات اخبار السودان .

حيث تباين صرف الدولار الامريكي لاعلى وبلغ اعلى سعر 47.50 جنيها و بلغ ادنى سعر 46.50 جنيها صباح اليوم ويعتبر اقل من سعر صرف البنك المركزي للدولار المحدد امس الأحد حيث كان قد خفض سعر العملة الامريكية الى 46.95 جنيها وبلغ متوسط سعر صرف الدولار صباح اليوم الاثنين في السوق الموازي 47 جنيها وسط توقعات بتراجع اضافي خلال منتصف التعاملات في حال اقرت لجنة صناع السوق أرقاما منخفضة جديدة اليوم (سيتم تحديث هذا الخبر خلال الفترة الصباحية في حال وجود اَي تغييرات جديدة ) .
وفي سياق متصل ، اكد عبد الحميد جميل، رئيس الفريق المعني بآلية تحديد سعر الصرف الجديدة، إن تحديد اسعار العملات يتم يوميا “بناء على المؤشرات والعوامل الخاصة بكل يوم وبعد مشاروات بين الأعضاء، وليس هناك توقعات مسبقة”.

ويأمل بنك السودان المركزي بمعالجة أزمة العملة المحلية والقضاء على الاسواق الموازية معتمدا على آليه صناع السوق في الوقت الذي قام بضخ السيولة اللازمة للبنوك بعد شُح العملة المحلية خلال الأشهر الماضية ولجأت الحكومة الى طباعة عملة جديدة خارج السودان لهذا السبب .

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات اخبار السودان
الدولار الامريكي 47 جنيه
الريال السعودي 12.53 جنيه
الدرهم الاماراتي 12.87 جنيه
اليورو 54.05 جنيه
الجنيه الاسترليني 61.57 جنيه
الجنية المصري 2.65 جنيه
الريال القطري 12.80 جنيه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد