صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تربية الخرطوم : تحديات موروثة تواجه الوزارة في العام الدراسي المقبل

14

تربية الخرطوم : تحديات موروثة تواجه الوزارة في العام الدراسي المقبل

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم عن بدء عملية تصحيح إمتحانات شهادة مرحلة الأساس عقب عيد الأضحى مباشرة. كاشفة عن عدد من التحديات الموروثة التي تواجه الوزارة في العام الدراسي المقبل منها مجانية التعليم والذي يعتبر حق لكل مواطن.
ومن جانبه بشر المدير العام بالوزارة أ. محمد إبراهيم علي أولياء الأمور ان منهج الصف السادس والسابع أساس قد تم تنقيحه بحزف الكثير من الدروس. مشيراً الى ان التحدي الأكبر الذي يواجه العام الدراسي القادم هو الإنتقال من التقويم القديم إلى الجديد والذي سيكون مستمراً وتترتب عليه تبعات كثيرة على الاسر.
مؤكداً أن نجاح تجربة امتحانات  شهادة الاساس بالولاية في ظل جائحة كورونا
تعتبر نموذج فريد يجب أن تحزوه الدولة في خططها للعمل على الإقتصاد لتفادئ الازمات. لافتاً في مؤتمر صحفي مشترك بين وزارتي الصحة والتعليم بمباني وزارة التربية اليوم الى تكرار هذه التجربة في إمتحانات الشهادة السودانية مشيراً إلى ان التجربة اثبتت نجاح الوزارتين. وقال أن الوزارة خرجت من إمتحانات هذا العام بهزم الاشاعة. كاشفاً عن استلام الكتاب الجديد للصف الأول والثاني والثالث أساس، وأن هناك نقص في كتاب الصف السادس والسابع سيتم تفاديه.
وحيا المدير العام المعلمين والمعلمات في كل أرجاء الولاية لدورهم المتعاظم في إنجاح سير الامتحانات ، كما حيا المرأة خاصة في متاطق الحروب والنزاعات المسلحة لتحملها هم التعليم.

وكشف مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم د. حمدان مصطفى عن خلو كل مراكز إمتحانات شهادة الأساس من أي حالة مرضية. واصفاً تجربة امتحانات  شهادة الاساس بالولاية في ظل جائحة كورونا بالكبيرة والمعقدة. .داعياً الجميع الالتزام بالضوابط الصحية تفادياً لانتشار فيروس كورونا. مشيداً بحهود الشركاء في إنجاح التجربة
ومن جهته اكد مدير الادارة العامه لمرحلة الاساس الأستاذ حمزة الفحل عدم تسجيل حالات غياب للتلاميذ بسبب الظروف الصحية خلال الامتحانات لافتا الى المتابعة اللصيقة للامتحانات داخل كافة المراكز. مشيراً إلى كثير من الولايات حزت حزو ولاية الخرطوم في هذه التجربة بنفس الإشتراطات.
( 1445)مركزا بالمحليات السبع وتدريب اكثرمن (2000)معلم بالولاية. مشيدا بدور الأسر والتلاميذ في الاستجابة للموجهات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد