صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و7 وفيات

7

تسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و7 وفيات

وزارة الصحة
الصحة

الخرطوم : الاماتونج
أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالاضافة الى 7 حالات وفاة، ومتعافي 62 حالة .
وذلك حسب التقرير الوبائي للوزارة الصادر اليوم وفقا لنتائج الفحوصات ليوم  الخميس 9 يوليو 2020.  وبذلك يرتفع اجمالى العدد التراكمي للاصابات منذ بداية الجائحة الى(10316)  والوفيات الى  (657)، فيما بلغت جملة المتعافين (5403)  متعافى.
وسجل التقرير الوبائي14 ولاية لم تسجل إصابات جديدة من جملة ال  18 ولاية بالبلاد.
وسجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم  (10) حالات، ولاية الجزيرة (24) ، كسلا (22) ، البحر الأحمر (11) .
و بلغت الوفيات (7)  الخرطوم وفاة واحدة، ولاية الجزيرة وفاة واحدة ،كسلا (3) ،وولاية البحر الأحمر (2).
فيما سجلت حالات التعافى  حسب الولايات فى الخرطوم (44)، الجزيرة (15) النيل الأبيض (1) حالة، نهر النيل (1)، البحر الأحمر(1).
وتشير الوزارة إلى ان الفحص المعملى تم فى أربعة معامل حيث بلغت جملة العينات المفحوصة (343) وبلغ إجمالى العينات المفحوصة لاول مرة (343) فيما بلغ عدد العينات الموجبة لأول مرة (67) بنسبة ايجابية بلغت  19.5٪.
وتشير  وزارة الصحة الاتحادية الى انها تعمل حسب  البرتكول المحدث لحالات التعافى والخروج من العزل ، كما يعمل الفريق الاتحادى مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية .
وتنوه الوزارة إلى أن من ضمن نتائج  الحالات، (حالتين) وافدة إلى ولاية الخرطوم من ولاية كسلا، وأنه تم تعديل تراكمي حالات ولاية جنوب كردفان من 15 إلى 14 حالة.
وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقانون الطواريء الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الارشادات الوقائية ( التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال ، فضلا عن التبليغ الفوري ) ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك وموقع مرصد السودان الصحى الخاص بجائحة كورونا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد