صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تسليم المجلس العسكري وثيقة تدابير للفترة الانتقالية

9

الاماتونج  (smc)

سلم ممثلو تجمع الكتل والتحالفات السياسية التي تضم اكثر من (100) حزب وحركة موقعة على السلام وشخصيات قومية، وثيقة تدابير الحكم الانتقالي للمجلس العسكري.

وقال د. على الحاج الأمين العام للمؤتمر الشعبي القيادي بتحالف القوى الوطنية في تصريح لـ(smc) إن التحالف قدم رؤيته للمجلس العسكري كاملة مبيناً ان الكتل السياسية طالبت بإقامة انتخابات مبكرة خلال مدة لا تتجاوز العام من تشكيل الحكومة المدنية، مؤكداً أن الاحزاب السياسية المنضوية تحت التحالف ارتضت الانتخابات الحرة والنزيهة سبيلاً للوصول للسلطة والحكم.

وفي ذات السياق قال بحر ادريس ابوقردة القيادي بالتحالف ان التحالف الوطني سيقدم رؤيته لقوى اعلان الحرية والتغيير لدراستها والتواصل مع جميع القوى السايسية الأخرى والفاعلين السياسيين.

من جهتهم طالب عدد من ممثلي الكتل السياسية بضرورة الإتفاق على صيغة وطنية يتراضى عليها كل ألوان الطيف السياسي للخروج بالبلاد من الأزمة التي تمر بها البلاد. وأعلنوا تأييدهم الكامل للخطوات التي يقوم بها المجلس العسكري في حفظ الأمن والإستقرار بالبلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد