صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تصريحات مهمة لحميدتي عن الدعم السريع

29

 

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو أن حماية المدنيين ورعاية حقوقهم تأتي في مقدمة أولويات قوات الدعم السريع في إطار واجبها في حفظ الأمن وحماية الحقوق. وقال الفريق اول دقلو لدي مخاطبته الاثنين الجلسة الافتتاحية لورشة تنمية القدرات في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني لقوات الدعم السريع، التي ينظمها قسم حقوق الإنسان باليوناميد، بفندق كورال، قال ان شراكة قوات الدعم السريع مع اليوناميد ذهبية وفعالة لرفع قدرات القوات بما يمكنها من أداء مهامها علي الوجه المطلوب. وشدد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة علي الشفافية والوضوح التي تعمل بها قوات الدعم السريع من أجل حماية حقوق المدنيين التي يسعي المجتمع الدولي علي تعزيزها. وحث دقلو المنظمات التابعة للأمم المتحدة علي التحول من تقديم الإغاثة الي العمل التنموي خاصة في ولايات دارفور لإعادة النازحين واللاجئين الي قراهم.
الى ذلك أشار الممثل الخاص المشترك لليوناميد بالسودان جيرميه مامابولو الي دعم اليوناميد للتحول الديمقراطي بالبلاد ولكل الجهود التي تبذلها الحكومة الانتقالية في إطار تحقيق السلام . ولفت إلى أن توقيع الوثيقة الدستورية وانشاء مفوضية لحقوق الإنسان يسهم في خلق أرضية صلبة للتحول السياسي السلمي في هذه المرحلة التاريخية التي يمر بها السودان.من جهته أكد وكيل وزارة الخارجية السفير صديق عبد العزيز ، حرص السودان علي استمرار التعاون والتنسيق مع اليوناميد لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية المتعلقة بالسلام. واشاد بافتتاح الحكومة مكتبا لحقوق الإنسان مما يؤكد عزمها علي السير في نهج احترام حقوق الإنسان.

صحيفة الانتباهة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد