صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تطعيم أكثر 3800 من الكوادر الطبية وكبار السن بلقاح كورونا في الشمالية

9

الخرطوم : الأماتونج

أوضح مدير برنامج التحصين الموسع مقرر اللجنة الفنية للتطعيم بلقاح كوفيد (19) بالولاية الشمالية عبد الرحمن عبد العال أنه تم حتي الآن تطعيم أكثر من (1200) كادرا طبيا وصحيا بلقاح كورونا من جملة العدد المستهدف والبالغ أكثر من (3) آلاف طبيب كما أعلن عن تطعيم أكثر من (2600) من كبار السن وأصحاب الامراض المزمنة مشيرا الي أن حملة التطعيم بلقاح كوفيد 19 تتواصل بصورة جيدة بجميع مراكز التطعيم بمحليات الولاية السبع والبالغ عددها (16) مركزا.

وقال في تصريح (لسونا) أن الحملة ستختتم يوم غد الخميس بعدها ستعمل المراكز بصورة روتينية في تقديم خدمة التطعيم بلقاح كورونا بواسطة فني وكوادر التحصين وتحت إشراف برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية وذلك من خلال الخطة التي وضعت والتي تستهدف زيادة عدد المراكز العاملة في التطعيم بلقاح كورونا بعد استلام اللقاح الخاص بها وتدريب الكوادر التي ستعمل فيها.

وناشد عبد العال الكوادر الطبية وكبار السن واصحاب الأمراض المزمنة والمواطنين بضرورة الاسراع بالتطعيم واخذ الجرعة الاولى من اللقاح حفاظا علي صحتهم وسلامتهم وتجنب الاصابة بفيروس كورونا وأكد أن اللقاح المتوفر حاليا بالولاية الشمالية يبلغ (5) آلاف جرعة.

الجدير بالذكر أن حملة التطعيم بلقاح كورونا أختتمت أمس بمحليتي دنقلا والدبة وتختتم اليوم بمحلية حلفا فيما ستختتم في بقية محليات الولاية الشمالية يوم غد الخميس.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد