صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تطعيم اكثر من 754 ألف مواطن بولاية سنار

22

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
دشنت وزارة الصحة الاتحادية وولاية سنار ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف اليوم الجمعة بمنطقة ودالنيل حملة تطعيم ضد الكوليرا تستهدف اكثر من754الف مواطن بالولاية تستمر لمدة 5 أيام بحضور عدد من المنظمات وشركاء الصحة وينفذ الحملة 2892 من الكوادر البشرية بالتزامن مع حملة تطعيم أخرى بولاية النيل الأزرق ليصل العدد المستهدف لمليون وستمائة وخمسون ألف نسمة.

وزير الصحة الاتحادية د أكرم على التوم أكد أن تلك هى المرة الثانية التى يتم فيها تطعيم ضد الكوليرا وهو لقاح آمن وفعال لكل الاعمار المستهدفة يحمى فوق ال65 فى المائة إلى ال70 فى المائة من المرض وقال أن هذا التطعيم جزء من تدخلات أخري تقوم بها الوزارة مثمنا دور المواطن ولجان المقاومة فى الأحياء فى التبليغ عن الحالات وإنشاء غرف العزل مشدداً على ضرورة الالتزام والاستمرار في عمليات مكافحة المرض خاصة في الإصحاح البيئى والرقابة على الأغذية وكلورة المياه وتجهيز غرف العزل والمعالجة مضيفا بأنه قلق ومنزعج للوضع الصحى بالولايتين.

من جانبه أشاد والى ولاية سنار المكلف اللواء الركن محمد عثمان حمد بجهود وزارة الصحة الاتحادية والمنظمات فى تقديم يد العون والمساعدة فى خفض معدلات الإصابة بالمرض والذى سجل اليوم حالة واحدة استقبلتها مستشفى ود النيل ليبلغ جملة الحالات منذ 12 سبتمبر وحتى اليوم 11 أكتوبر 99 حالة منها 2 حالة وفاة مشددا على تواصل حملات الإصحاح البيئى وردم البرك معلنا عن إيقاف الذبيح بمسلخ ود النيل مع العمل فورا فى صيانته وتاهيله.

إلى ذلك شهد وزير الصحة ووالى الولاية ومدير منظمة الصحة العالمية بالسودان د نعيمة ألقصير اجتماع غرفة الطوارئ الصحية والذى استعرض تقرير الوضع الوبائى بالولاية والجهود المبذولة لاحتواء الأوبئة والأمراض والتحديات التى تواجه ذلك. كما تفقدوا عدد من المرافق الصحية بالولاية شملت مستشفيات ود النيل وسنجة وسنار إضافة إلى مركز غسيل الكلى سنجة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد