صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تعاون سوداني أمريكي في مجال السكك الحديدية

9

 الخرطوم : الاماتونج

بحث المهندس وليد أحمد محمود المدير العام للهيئة العامة للسكك الحديدية بوزارة البنى التحتية والنقل سبل التعاون المشترك بين الهيئة والإدارة الأمريكية.

جاء ذلك خلال استقباله السيد مايكل بانيل مسؤول الإدارة التجارية والاقتصادية بالسفارة الأمريكية بالسودان، والسيد عزام حسن من القسم الاقتصادي بالسفارة  بحضور مديري الأقسام بالهيئة.

ورحب مدير الهيئة بالزيارة وتناول خلالها جهود الحكومة الانتقالية لتطوير العلاقات مع أمريكا في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية.

و قدم وليد شرحا عن خطط السكك الحديدية، وتقريرا عن خطة الهيئة المستقبلية.

واوضح أن هيئة السكة حديد تضررت خلال الفترة السابقة ضرراً بالغا في مجال استجلاب القوى الساحبة من قاطرات وقطع غيار من الشركات الأمريكية حيث أن للهيئة عددا كبيرا من القاطرات وقطع الغيار من الشركات الأمريكية.

وأعلن عن توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تشمل الاحتياجات الفعلية من قطارات ووقطع غيار وتعاون فني.

وقال المهندس بشارة قنطور من جانب السكة حديد إن الهيئة  لديها خطة طموحة في مجال الخطوط حيث هنالك اتجاه لخطوط جديدة  يتوقع تنفيذها بالاتساع القياسي.

من جانبه أبدى الجانب الأمريكي توافقا مع آراء المسئولين بالسكة حديد، وأوضح السيد مايكل أنه سيرفع الأمر الخاص بالسكة حديد إلى العاصمة واشنطن لوضع خطة عاجلة لمعالجة الحظر المفروض على القاطرات وقطع الغيار بصفة استثنائية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد