صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تعليق الدراسة الجامعية بكلية في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا

57

علقت إدارة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، عملية الدراسة في كلية علوم الغابات والمراعي مجمع سوبا بالخرطوم، امس الاحد، لأجل غير مسمى.
ونظم طلاب الكلية وقفة احتجاجية داخل الكلية، قبل تعليق الدارسة وعبروا خلالها عن رفضهم لحضور الامتحانات، وطالبوا بزيادة الفترة الزمنية للتحصيل الأكاديمي، لأسبوعين.

وكان الطلاب دفعوا بمطالب لإدارة الكلية، قبل فتح الجامعات، ضمنها زيادة الفترة الدراسية، غير انهم اتهموا الإدارة بالتماطل في تحقيق مطالبهم.

وقال الطالب من كلية المراعي والغابات، محمد حسن لـ “صوت الهامش” “نحنا قد تعهدنا اما ان نكون او لا نكون، ولن نتنازل عن مطلبا، لان ليس من الممكن يتم تدريس مقرر أربعة أشهر في شهرين او شهر ونصف فقط وهذا لا يعقل”.

ومن جهة أخرى أصدر مجلس العمداء بجامعة زالنجي، قرارا قضى بتجميد الدراسة لـ 58 طالب وطالبة بكلية الطب لمدة فصليين كاملين، وانذراهم بصورة علنية.

وأكد القرار الذي طالعته “صوت الهامش” استمرار الدراسة بالجامعة، وحرمان هؤلاء الطلاب بصورة مؤقتة او مستدامة من الدراسة في حالة تكرر ارتكاب اية مخالفة بالجامعة، علاوة على حرمانهم من دخول الحرم الجامعي من تاريخ صدور القرار.

ويشتكي الطلاب بالجامعات السودانية من تردي البيئة الجامعية، وارتفاع تكاليف عملية الدراسة، في ظل استمرار الأوضاع الاقتصادية المتردية في السودان، بجانب قصر الفترة الدراسية.

وعلقت معظم الجامعات الحكومية عملية الدراسة، غداة الاحتجاجات الشعبية التي أدت الي الإطاحة بالرئيس المخلوع عمر البشير عن السلطة في الحاد عشر من ابريل الماضي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد