صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تفاصيل جديدة حول سفير فصله المجلس العسكري وأعيد للخدمة

9

 

 

كشفت مصادر صحفية عن تفاصيل جديدة بشأن اعادة تعيين السفير جعفر محمد ادم الذى اقيل من قبل المجلس العسكري الانتقالي المحلول ضمن عدد من السفراء المحسوبيين على المؤتمر الوطني، الا انه اعيد لمقر عمله سفيرا لسودان فى النيجر لاحقا باعتباره ضمن الموقعين على اتفاق الدوحة بين الحكومة وحركة التحرير والعدالة .

وفي وقت سابق، قالت صحيفة اخر لحظة، الاربعاء، ان السفير جعفر ادم أعيد الى منصبه بتوجيه من نائب المجلس السيادي، الفريق اول محمد حمدان دقول “حميدتي” بعد ان اعفي بواسطة رئيس المجلس العسكري المحلول الفريق اول عبدالفتاح البرهان ، الامر الذي أثار جدلًا واسعًا عبر الاسافير .

وبحسب (تاسيتى نيوز) فان جعفر سيحال للتقاعد بحلول يناير من العام المقبل، لذا اخطرته الخارجية بالعودة استنادا للوائح الخدمة المدنية التى تنص على اخطار المتقاعد مسبقا قبل ثلاثة اشهر مع منحه مرتبه كاملا لهذه الاشهر الثلاث، ليبدأ خلال هذه المدة مباشرة اجراءات التقاعد.

ويعد جعفر ضمن خمسة أخرين تم تعينهم فى الخارجية ضمن نصيب حركة العدالة والتحرير بقيادة تجانى سيسى حيث ما يزال (4) سفراء يمارسون عملهم بالوزارة .وكان جعفر مديرا لمكتب سيسين كما كان عضوا بالبرلمان فى العام 2005م.

الراكوبة نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد