صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تفاصيل جديدة حول محاكمة حركة سياسية في الخرطوم حاولت إسقاط النظام في جنوب السودان

12

 

رفضت محكمة مكافحة الارهاب بالخرطوم شمال برئاسة القاضي اسماعيل ادريس اسماعيل شطب الاتهام عن ثلاثين متهما بينهم فتاة من منتسبي حركة سانوالفيدرالية للوحدة الوطنية المتهمة بمحاولة اسقاط نظام دولة جنوب السودان بقيادة احد معارضيها وامرت بمواصلة السير في اجراءات المحاكمة وجاء ذلك عقب الطلب الذي تقدم به ممثلو الدفاع الذين طالبوا بشطب الاتهام عن موكليهم وفي سياق متصل امرت المحكمة باعادة اصدار امر قبض في مواجخة احد افراد الدعم السريع بوصفه شاهد اتهام والذي سبق وان امرت المحكمة بالقاء القبض عليه لتغيبه عن حضور الجلسة وبالامس وردت افادة تفيد بعدم القبض عليه لذا تمت اعادة الامر السابق واستمعت المحكمة الى شاهد الاتهام الاول ( يتبع الى استخبارات قوات الدعم السريع ) الذي افاد بانه كان ضمن الفريق المشترك الذي ضبط المتهمين بناء على معلومات توفرت لديهم بان هناك مجموعة من الاشخاص تقوم بتجنيد افراد سابقين في قوات الدعم السريع (مرافيد) بالسوق العربي ضبط فيه مجموعة من المتهمين يشرعون في التصوير بالزي العسكري وبرتب مختلفة بالاضافة الى ضبط كمية من الاستمارات والارانيك الخاصة بحركة سانو الفيدرالية المدونة بها اسماء المتهمين .
طعن ممثلو الدفاع باستبعاد شهادة الشاهد لاتهامه بالولاء والمصلحة اعترض ممثل الاتهام على الطلب المقدم وارجات المحكمة الفصل في الطلب لحين وزن البينة .

اليوم التالي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد