صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال الرئيس الراحل حسني مبارك في أديس أبابا

14

كشف رئيس مكتبة الإسكندرية مصطفى الفقي، عن المتورط الحقيقي في عملية اغتيال الرئيس المصري الأسبق الراحل حسني مبارك في أديس أبابا عام 1995م، حيث أكد أن نظام عمر البشير هو من دبر محاولة الإغتيال، في أديس أبابا، لأن الرئيس المعزول عمر البشير كان أكثر الحكام عداء لمصر. وأكد مصطفى الفقي، عبر لقائه في برنامج يحدث في مصر مع شريف عامر المذاع على قناة أم بي سي مصر، أن عمر البشير كان جاهل بالعلاقة التاريخية بين مصر والسودان، وكان أكثر حكام السودان عداء لمصر، وتفنن في إعدام أي وجود مصري في السودان. ورأى الفقي أن نظام البشير يحتاج بعض الوقت لاقتلاعه بشكل كامل، ويحتاج لمهلة كافية لترتيب أوضاع السودان.

وتعرض الرئيس المصري الأسبق الراحل حسني مبارك إلى محاولة اغتيال في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، في عام 1995 وهو في طريقه لحضور القمة الأفريقية، وهو ما أدى به للعودة إلى القاهرة فوراً، بعد أن تمكن حرسه الشخصي من إنقاذه من الاغتيال، الذي وصفه مبارك بعد العودة بمحاولة من شوية رعاع. وعقد حسني مبارك فور عودته مؤتمراً صحفياً قال فيه بدايات الموضوع كانت بعد الهبوط إلى مطار إثيوبيا، ودارت الأحاديث حول تأخر الحراسة الإثيوبية المرافقة لموكبى، ورفضهم اصطحاب حراستي للطبنجات الخاصة بهم لكن حراسي خبؤوها، وانطلق الموكب نحو مقر القمة، بعدها قامت سيارة زرقاء بسد الطريق، وترجل مجموعة من الأشخاص وفتحوا النيران على سيارتي لكن حراستي أخذت أماكنها. وتوفى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، صباح يوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 92 عاماً بأحد مشافي القاهرة.

صحيفة الانتباهة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد