صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تفعيل مركز التطوير المهني المستمر ولاية الخرطوم بمستشفى الخرطوم التعليمي

39

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أكد مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. بابكر محمد علي عن تفعيل مركز التطوير المهني المستمر ولاية الخرطوم بمستشفى الخرطوم التعليمي لتقديم الكورسات القصيرة لرفع كفاءة العاملين بالوزارة جاء ذلك لدى زيارة المدير العام للمركز اليوم بالخرطوم حيث وجه بإعادة تأهيل المركز على ان يتم افتتاحه ومباشرة تقدم الدورات التدربية بعد أربع أشهر قائلا إنه يشمل قاعات للتدريب وقاعات للمؤتمرات ومعمل للمهارات إضافة إلى أماكن للضيافة والمكاتب الإدارية مشيرا إلى أهتمام الوزارة بالتدريب وتأهيل الكوادر العاملة .
ومن جانبها قالت د. هند محجوب مدير إدارة التدريب بوزارة الصحة ولاية الخرطوم إلى أن المركز يقدم التدريب المهني المرتبط بالمسار المهني الوظيفي لكل الكوادر العاملة بوزارة الصحة بكل فئاتهم سواء كانت كوادر طبية صحية أو موظفين وعمال وذلك لتأهيل وتطوير المهارات المهنية والوظيفية لتقديم خدمات علمية ذات جودة عالية .
وأشارت هند إلى أن مركز التطوير المهني المستمر يهدف إلى توزيع الفرص التدريبية للعاملين بالوزارة بصوره عادلة إضافة إلى وضع دورات
وحتمية لكل المجالات ويتم التدريب وفق ساعات تدريبية معتمده للمجالس ذات الصلة

وفي سياق منفصل أعلن مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن افتتاح مركز الطب النفسي ومركز المسالك البولية النسوية بمستشفى الخرطوم التعليمي في شهر مارس المقبل بعد إعادة تأهيلهم تأهيل كامل جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لعمليات الصيانه التأهيلية لمركز الطب النفسي ومركز المسالك البولية النسوية بمستشفى الخرطوم التعليمي توطئة لافتتاحة مشيرا عن بدء العمل في تأهيل مركز العيون المرجعي ومركز الأطفال ومركز جراحة الأوعية الدموية الدقيقة بمستشفى الخرطوم التعليمي لافتا ان أنه تم تحويل مستشفى الخرطوم من مستشفى عام إلى كمستشفى مرجعي للتخصصات الدقيقة يخدم كل السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد