صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تفعيل وانفاذ القوانين ذات الصلة لتوحيد النافذة للمواطن 

14

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

أثارت لجنة إزالة التقاطعات مع الجهات ذات الصلة خلال اجتماعها اليوم الذي عقد بقاعة الرعاية الصحية الأولية بحضور د.محمود القائم مدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم ود.اشواق ابراهيم مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات ود.صلاح الدين حسن حاج موسي مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة ومنسوبي وزارات وهيئات ولايه الخرطوم عدد من النقاط الهامه لتوضيح الصورة المتعلقة بتوحيد النافذة المطلة علي المواطن من خلال تصميم استمارة إشراف موحدة تحدد كل جهة عضو في تلك اللجنة التقاطعات الموجودة بينها وبين الوزارة اوالهيئة الاخري وعليه يتم وضع استمارة تتوافق عليها جميع الأطراف و تصبح بعد ذلك ملزمة لجميع الأطراف.

وأكد د.محمود القائم مدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم بأن الفصل بين السلطات مبدأ مطبق

وشدد د.صلاح الدين بأن الهدف الرئيسي من تكوين تلك اللجنة هو توحيد النافذة وتقليل الرهق علي المواطن من خلال رفع وعيه الصحي وتمليكه كافه المعلومات والقوانين التي تعينه علي تجويد عمله لتقليل الخطأ.

في وقت دعت فيه الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس الي عقد سمنار يضم كافه الشركاء لتوضيح الرؤية وتقريب وجهات النظر.

 في الختام اكدت د.اشواق إبراهيم مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات بأن الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس هي الذراع القانوني المرجعي والرقابه الداعمه للوزارت والهيئات الحكومية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد