صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تقييم خامات الرمال السوداء في (6) مربعات بالبحر الاحمر

10

 

الاماتونج : انتصار سعد

اوفدت الهيئة العامة
للأبحاث الجيولوجية فريقا جيولوجيا مشتركا من عدة إدارات الى ولاية البحر الأحمر لاجراء دراسات شاملة لخامات الرمال السوداء على ساحل البحر الأحمر في (6) مربعات توطئة لطرحها للاستثمار العالمي.
و قال المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية د.محمد ابو فاطمة خلال وداعه الفريق الجيولوجي المتجه الى ولاية البحر الاحمر اليوم (الثلاثاء) ان الهدف من هذه المأمورية التقييم والبحث عن خامات الرمال السوداء سعيا لاستقطاب الشركات العالمية العاملة في الاستثمار في هذا المجال ، وقال ابوفاطمة ان هذه المامورية تعد الثالثة من نوعها لاستغلال الرمال السوداء التي ستدخل في عدد من الصناعات مثل صناعة الطائرات والمركبات الفضائية الى جانب الصناعات التكنولوجية المتعددة ، مشيرا الى انها رمال ترسبت على ساحل البحر الاحمر بكميات مهولة تحتاج الى دراسات تفصيلية لعرضها للاستثمار الى جانب سعيهم الى اضافة قيمة مضافة لها ، وتدريب الكادر الجيولوجي السوداني على مثل هذه الماموريات للقيام بدوره بصورة فاعلة .
من حهته اكد المشرف على المامؤرية جيولوجي هاشم الطيب ان المامورية تاتي في اطار ماموريات البرامج الغرض منها التقييم والاستكشاف التفصيلي لخامات الرمال السوداء بولاية البحر الاحمر. وفي
السياق كشف جيولوجي عثمان ابوعاقلة احد الجيولوجيين المشرفين على المامورية ان المامورية تستهدف ست مواقع لاجراء الدراسات بمنطقة شمال بورتسودان ، لافتا الى ان هذه الدراسة تستغرق (45) يوماً .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد