صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تكريم الفائزين المسابقة التوعوية بمخاطر المخدرات لطلاب المرحلة الثانوية

15

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 شهدت قاعة الشهيد الاستاذ أحمد الخير بوزارة التربية والتعليم ظهر اليوم برنامج الاحتفال بتكريم الفائزين بمسابقة التوعية بمخاطر المخدرات لطلاب المرحلة الثانوية التي نظمتها الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الادارة العامة للمرحلة الثانوية بوزارة التربية بولاية الخرطوم ووحدة الارشاد النفسي بالوزارة قدم البرنامج فقرات تثقيفية منها الالقاء الشعري بواسطة الطلاب ودراما مسرحية قدمها فنانو من وزارة الثقافة والمسرح تناولت قضية المخدرات ابعادها الاجتماعية الضارة والمدمرة للطلاب والشباب .

حيا مدير الادارة العامة للمرحلة الثانوية بولاية الخرطوم الاستاذ بابكر بخيت حيا الحضور وهنأ الفائزين في المسابقة واشاد بالدور الكبير الذي تلعبه وزارة الداخلية متمثلة في ادارة مكافحة المخدرات بما تقوم به تجاه المجتمع وحماية الطلاب والشباب بناة المستقبل والوطن . وحيا مجاهدات الشرطة العين الساهرة لحراسة الوطن والزود عنه وعن مقدساته واعلن عن وقوفهم مع إدارة مكافحة المخدرات في جميع البرامج التي يقومون بها والتعاون معهم في سبيل مكافحة المخدرات وسط الطلاب والشباب .

في ذات السياق هنأ الفريق شرطه حقوقي رزين سليمان الذي خاطب الاحتفال انابة عن مدير عام قوات الشرطة هنأ الحضور معبراً عن سعادته باللقاء مع المعلمين والمعلمات الذين يكن لهم التقدير الكبير لانحداره من اسرة بها عدد من المعلمين ولفضل المعلمين على المجتمع وقال ان العلم يرفع بيت لا عماد له والعكس المخدرات تدمر عقول الشباب في المرحلة العمرية الخطيرة المرحلة الثانوية . ونادى بضرورة تكامل الأدوار في التوعية فيما بين الوزارات ذات الصلة والعظماء والمشاهير وعمل الدعاية المجانية للشركات المشاركة في المسابقة مثال شركة كوفتي ودورها في تعديل المزاج بتوفير البدائل الممتازة للانصراف عن المخدرات وضرورة مشاركة رموز المجتمع والفنانيين في التوعية بخطر المخدرات .

وجاءت فقرة التكريم بإعلان الفائزين من الطلاب في المسابقة وتكريم مدير التعليم الثانوي بالوزارة ومحلية شرق النيل وامدرمان ومدير عام الشرطة ومدير وحدة الارشاد النفسي بالوزارة وشركة كوفتي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد