صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تكوين تجمع نساء أبيي بالخرطوم

22

 

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
ثم تكوين تجمع نساء أبيي بالخرطوم الذي يتكون من 35 امرأة وتكوين المكتب التنفيذي للتجمع بعضوية. (15) من رؤساء المكاتب المتخصصة والنواب عقب أجازة دستوره بالتوافق وبهذا اكتملت ال (8) قطاعات.
أكد رئيس المجلس الأعلى لتنسيقية أبيي شول موين وقوف المجلس مع التجمع ليحقق أهدافه التي أنشئ من أجلها. مشيراً إلى أن التجمع سيكون إنطلاقة لقيام جسم كبير يجمع كل القطاعات. ونبه خلال لقائه اليوم بنساء التجمع للاعلان عن التجمع بدار المجلس باركويت ان للتجمع مسؤلية كبيرة في الخرطوم والولايات ومنطقة أبيي. وعبر عن سعادته لقيام الجسم والذي نأمل أن يكون في مقدمة نساء السودان. ودعا شول التجمع لعمل شراكات مع التجمعات والمنظمات النسوية الأخرى. معلنا بدء التحضير للمؤتمر العام والذي سيقام قريباً والذي سنعول فيه كثيراً على جسم المرأة. مبيناً تأخر قيام المؤتمر العام لغياب قطاع المرأة.
ومن حانبه رحب رئيس اللجنة العليا ميثيا نق اللي بتكوين جسم تجمع نساء أبيي بالخرطوم وقال إن الجسم كان غائباً طيلة السنوات الماضية. وأضاف قائلاً ( كنا نفشل في تأسيس ذلك الجسم سابقا) ، لافتاً الى ان الجسم يهدف الى ضمان حقوق المرأة ورفع قدرتها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بجانب العمل من أجل السلام والاستقرار في المنطقة والتحرر من الممارسات الاجتماعية الضارة. متمنياً للجسم التوفيق وتحقيق ما يصبو إليه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد