صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تمديد حظر التجوال واغلاق الأسواق بالنيل الابيض لأسبوعين

9

تمديد حظر التجوال واغلاق الأسواق بالنيل الابيض لأسبوعين

الخرطوم : الاماتونج
اصدر الاستاذ الطيب محمد عبدالله والي ولاية النيل الأبيض بالإنابة القرار رقم 47لسنة 2020م والخاص بتمديد اغلاق الأسواق والمعابر الحدودية وحظر التجوال  لمدة أسبوعين   اعتبارا من يوم الاثنين  الموافق الاول  من يونيو  وحتى يوم الاثنين  الرابع عشر منه  مع إيقاف حركة المواصلات  الداخلية والخارجية بجميع مدن الولاية
واستثنى القرار  محلات بيع الخضار واللحوم وبقالات المواد الغذائية والمخابز والصيدليات والورش العاملة في مجال صيانة الآليات الزراعية  كما اشتمل القرار كذلك على تمديد فترة الإجازة بأجر الممنوحة للعاملين بالولاية والوحدات الاتحادية لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم الاثنين الاول من يونيو للعام 2020م و حتي الاثنين الرابع عشر  منه  واستثني القرار العاملين في قطاعات تقديم الخدمات الضرورية في الكهرباء والمياه والصحة والقوات النظامية والنيابة العامة ولجان طوارئ مكافحة وباء الكورونا إلي جانب العاملين في قطاعات مصانع السكر وشركات المواد الغذائية والبنوك .

وقال والي النيل الأبيض بالإنابة إن هذا القرار يأتي بعد الاطلاع على الموقف الصحي بالولاية حسب التقرير الوارد من اللجنة الفنية لدرء وباء كورونا والذي أوضح أن الوباء في مرحلة  الانتشار المجتمعي في الولاية و الولايات المجاورة وامنت   لجنة أمن الولاية على هذا القرار لمزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية  .

وطمأن والي النيل الأبيض بالإنابة مواطني الولاية بأن الوضع الصحي تحت السيطرة مناشدا جميع المواطنين للتعاون مع الجهات الرسمية واتباع الإرشادات الصحية الوقائية الواردة من وزارة الصحة بالولاية والمركز  بالجلوس في المنازل وتفادي الازدحام والتجمعات بقدر الإمكان حفاظا على أنفسنا  ومجتمع الولاية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد