صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تم رفع الجلسة لـ (الثلاثاء) المقبل ..استئناف محاكمة منفذي انقلاب 30 يونيو

12

الخرطوم : الأماتونج

استئنفت صباح اليوم جلسة محاكمة منفذي انقلاب 30 يونيو1989م بمركز التدريب القضائي  ، و بدأت الجلسة بتسجيل قاضي المحكمة للحضور.

و قدم عدد من محامي الإتهام تعقيبات على رد هيئة الإتهام على طلبات الدفاع السابقة ، حيث انحصرت التعقيبات حول عدم اختصاص المحكمة باعتبارها محكمة خاصة و هو ما يتعارض مع الوثيقة الدستورية بحسب محامي الدفاع “بارود صندل”، كما اعترض بارود في تعقيبه على تولي قاضيين من قضاة المحكمة للقضية لمشاركتهم في ثورة ديسمبر .

كما تقدم عدد من المحامين بطلب لشطب الدعوى لسقوطها بالتقادم ، فيما قالت هيئة الإتهام  إنها قامت بالرد على طلبات سابقة بذات الأسباب إلا أن قاضي المحكمة طلب منهم الرد كتابة على الطلبات باعتبارها صدرت من مقدمين جدد من هيئة الدفاع.

و أكد قاضي المحكمة استمرارهم في الاجراءات و أشار إلى أنهم وجدوا قاعة لنقل المحاكمة و هي قيد التجهيز بعد أن اعتذر القائمين على أمر قاعة الصداقة ، و رفع القاضي الجلسة ليوم “الثلاثاء 6/10” للسير في الاجراءات.

 

الراكوبة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد