صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تنسيقية القوى الوطنية تطرح وثيقة لادارة الحكم بالبلاد

11

الخرطوم ـ الاماتونج

دشنت تنسيقية القوي الوطنية اليوم بفندق القراند هوليدي فيلا بالخرطوم عملها بمشاركة اكثر من 20 حزب وكتلة سياسية وتنظيمات شبابية وعقدت مؤتمرا صحفيا أكدت من خلاله أن هدفها هو اخراج البلاد من ازمتها الراهنة وصولا الي توافق وطني يسهم في بناء سودان المستقبل.

وحمل د. علي الحاج محمد القيادي بتنسيقية القوى الوطنية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته التنسيقية اليوم مسؤولية فض الاعتصام بالقيادة العامة للمجلس العسكري وطالب بالاسراع في اجراء التحقيق حول تلك الاحداث وتقديم مرتكبيها لمحاكمة عادلة وأضاف “نحن ندعم مدنية الحكم وضد عسكريته” وقال لايمكن ان نستبدل نظام عسكري بنظام عسكري آخر داعيا قوى الحرية والتغيير لعدم اقصاء الآخرين باعتبارهم شركاء في الوطن.

واوضح ان الاقصاء لا يولد الا الاقصاء مبينا ان السلطة لابد ان تعود للشعب عبر انتخابات حرة ونزيهة وشفافة مؤكدا علي ضرورة المضي قدما في انتهاج السلمية وعدم الانجرار لاستخدام القوة والعنف مشيدا بالسلمية التي اتسمت بها ثورة 19 ديسمبر.

من جانبه أدان بحر ادريس ابوقردة القيادي بالتنسيقية فض اعتصام القيادة بالقوة داعيا لتقديم كل من شارك في هذه الاحداث الي المحكمة مبينا ان تكوين تنسيقية القوى الوطنية جاء استشعارا بالمخاطر التي يمر بها الوطن .

وقال ان المسار الثنائي بين المجلس العسكري وقوى اعلان الحرية والتغيير مسار خاطئ لأنه يعزل ويقصي الآخرين من المشاركة في العملية السياسية مؤكدا علي ضرورة اعلاء قيم التشاور والحوار لاخراج البلاد الى بر الامان.

واضاف أبوقردة أن المجلس العسكري الانتقالي شريك في ثورة 19 ديسمبر لذلك لابد من أن يكون جزءا من العملية السياسية خلال الفترة الانتقالية.

الي ذلك حيا فرح العقار عضو التنسيقية الوطنية المجلس العسكري لانحيازه لثورة 19 ديسمبر والاستجابة لنداء التغيير وقال ان الحوار والتفاوض الثنائي لايخدم الاستقرار في البلاد مبينا ان الثورة التي حدثت هي ثورة كل الشعب وليس ثورة قوى الحرية والتغيير.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد