صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تنسيق بين الصحة والشؤون الدينية لتطعيم الحجاج والمعتمرين

10

الخرطوم : الأماتونج

كشفت وزارة الصحة الإتحادية عن تنسيق مع الشئون الدينية والأوقاف لتطعيم المعتمرين والحجاج بمركز عمر بن الخطاب بالخرطوم.

وأكد مسئول الأنشطة الإضافية بوزارة الصحة الإتحادية محمد حسين الحاج في منصة كورونا اليوم بوكالة السودان للأنباء، التنسيق التام مع القمسيون الطبي لإستخراج وثقيقة معتمدة لدى كل الجهات تثبت تطعيم الشخص بشكل واضح ودقيق.

وجدد تأكيده بإستمرار حملة التطعيم في الخرطوم بالمراكز المختارة وفي الولايات الأخرى التي بدأت عملية التطعيم.

وقال الحاج ،إنه تم تطعيم أكثر من 160 ألف مواطن من كوادر طبية والفئات 45-59 (أمراض مزمنة) والفئات من 60 فما فوق دون إشتراطات.

وأشار في هذا الخصوص إلى أن التطعيم بدأ في 11 ولاية، بينما تبقت 7 ولايات ستبدأ فيها حملات التطعيم بالتعاون والتنسيق بين وزارتي الصحة الإتحادية والولائية في هذه الولايات لوقاية كل المواطنيين من خطر الإصابة بالمرض.

وأعرب عن أمله في أن يسرع المسئولين في الولايات عملية البدء في التطعيم حتى لا تفقد هذه الولايات فرصتها في حماية مواطنيها وكوادرها على أن يكون التطعيم بالمستشفيات الكبيرة وبرئاسة المحليات لتوفير الجرعات وتوزيعها بعدالة.

وأكد أن اللقاح آمن وفعال وله مردود كبير ضد فيروس كوفيد 19، مبيناً أن اللقاح يتم حفظه بصورة جيدة وممتازة ويصل للمستفيد بشكل آمن، وأن كل الفرق العاملة مدربة وعلى دراية تامة بالتطعيم.

و ناشد المواطنيين بالاقبال علي عملية التطعيم لأخذ الجرعة الكاملة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد