صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تنفيذي بحري ينفي تشغيل المحلية للأطفال في نقل النفايات

23

بحري : سلمى عبدالرازق

أكد عابدين سليمان مجذوب المدير التنفيذي لمحلية بحري إهتمام المحلية بشريحة الأطفال وعدم السماح بتشغيلهم في نقل النفايات وأوضح خلال إجتماعه بمكتبه صباح اليوم بالأمين العام لمجلس رعاية الطفولة ولاية الخرطوم سارة حسن مصطفى بحضور محمد شيخ الدين شنكل مدير هيئة نظافة بحري وإمتنان عثمان خميس مدير التنمية الاجتماعية بالمحية وذلك لمناقشة حيثيات الحادث الذي تعرض له الطفل ماجد مبارك إبراهيم بعربة النفايات قبل أيام ببحري.

وأوضح عابدين سليمان المدير التنفيذي للمحلية أن محليته قامت بكافة الإجراءات اللازمة تجاه الطفل من جانب مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الأطفال مبيناً أنه ليس من ضمن العاملين بالهيئة وأشار إلى أن هناك لجنة للتحقيق في هذه الحادثة تم تكوينها ورفعت تقاريرها للجهات المختصة وأكد أن المحلية تبذل قصارى جهدها لمنع تكرار هذه الحادثة عبر إجراءات إحترازية مشددة ودعا مجلس الطفولة إلى تبني برنامج شامل للحد من ظاهرة التشرد بالتنسيق مع إدارة التنمية الإجتماعية بالمحلية.

وأوضحت سارة حسن مصطفى أمين عام مجلس الطفولة بالولاية أن عمالة الأطفال من المشكلات التي يجب العمل على معالجتها عن طريق تطبيق القانون مشيرةً إلى أن هذه القضية تضبطها قوانين ومعايرة يجب مراعاتها وأوضحت متابعة مجلس الطفولة للحالة الصحية للطفل ماجد حتى يتماثل للشفاء مشيدةً بموقف محلية بحري تجاهه، ودعت إلى وضع حدود حازمة لمنع عمالة الأطفال خارج الأطر القانونية واعدةً بتقديم الدعم الفني والقانوني لأي عمل تقوم به المحلية فيما يخص وضع الموجهات التي تضبط عمالة الأطفال ومحاربتها، وأبانت أن محلية بحري إبتدرت نموذجاً وجد إشادة واسعة من كافة مكونات المجتمع بإنشائها لمدارس أطفال الدرداقات والتي مازالت تعمل وخرجت العديد من الكوادر لسوق العمل.

من جانبه أوضح محمد شيخ الدين شنكل مدير هيئة نظافة بحري أن المحلية عملت على تعيين عمالتها نهاية العام الماضي ولم يكن بين عمالها أي طفل مبيناً أن الطفل المصاب من الذين يعملون في جمع المواد البلاستيكية بصفة شخصية لبيعها وصعد إلى المركبة دون علم السائق والعاملين بالعربية أثناء جمع العمال للنفايات بالمحطة الوسطى بداية الوردية المسائية ودعا إلى إقامة ورشة تنويرية بالتنسيق مع مجلس الطفولة بالولاية وهيئة نظافة ولاية الخرطوم تشارك فيها كل هيئات النظافة الفرعية لمناقشة المشكلات المتعلقة بالأطفال.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد