صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تهديد رئيس معسكر “أبوشوك” بالتصفية بعد مطالبته حمدوك بتسليم المخلوع للجنائية الدولية

32

 

 

 

 

 

 

كشفت منسقية النازحين،ولاية شمال دارفور، تلقي رئيس معسكر “أبوشوك” العمدة، محمد ادم حسن، تهديدات بالتصفية او مغادرة المخيم،من قبل مجهولين علي خلفية المذكرة التي تلاها أمام رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، أثناء زيارته للفاشر مؤخراً .
وكان العمدة محمد ادم حسن، قدم خطاب نيابة عن نازحي معسكر “أبوشوك” أثناء زيارة رئيس الوزراء،عبدالله حمدوك، وحوي الخطاب تسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية، بما فيهم الرئيس المخلوع عمر البشير، وطرد المستوطنون الجدد من أراضي وحواكير النازحين واللاجئين،بجانب التعويضات الفردية والجماعية لكل ضحايا الحرب، فضلاً عن العودة الطوعية وفقا للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية، وعودة المنظمات الدولية التي طردها النظام البائد.

ووفقاً لبيان صادر عن منسقية نازحي شمال دارفور طالعته “صوت الهامش” ان رئيس المعسكر تلقي إتصالات من قبل جهات خيرته ما بين التصفية الجسدية أو مغادرة المعسكر وأكدت منسقية النازحين إستعداداتها للتصدي لمثل هذه التهديدات والمؤامرات الإجرامية.

صوت الهامش

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد