صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تواصل الاعتصامات امام مقر القيادة العامة لليوم الخامس .. والحزب الحاكم يدعو لمسيرات مؤيدة للبشير

27

واصل المتظاهرون الاعتصام أمام قيادة الجيش السوداني لليوم الخامس على التوالي للمطالبة بتنحي الرئيس السوداني.

ويحتشد مئات الالاف من المتظاهرين اليوم الاربعاء امام مقر القيادة العامة حتى اللحظة حيث أقدم الشباب المتطوعون بتشكيل لجانًا لتأمين مداخل ومخارج الاعتصام امام مقر الجيش .

ويستمر توافد المعتصمين من عدة مناطق مختلفة الى مقر القيادة العامة للانضمام للمعتصمين .

وفي وقت سابق في الساعات الاولى من الاربعاء خرجت مدرعات عسكرية لتطمين المعتصمين أمام مقر القيادة العامة للجيش،وأكدت حمايتهم وسط تفاعل وترحيب كبيرين .

وفي ذات السياق قام شباب في محيط الاعتصام، بنصب المتاريس لحماية المعتصمين حيث تبادلوا دوريات الحماية والتأمين تباعا بعد تطمينات ضباط الجيش لهم بالوقوف في صفهم عقب خروج سلسلة من الشائعات والتسريبات بسحب قوات الجيش من مقر القيادة العامة .

وقالت الشرطة السودانية ان 11 شخصا بينهم 6 عسكريين قتلو امس الثلاثاء خلال الاحتجاجات على سياسة الرئيس عمر البشير .

ومع تزايد وتيرة الاحتجاجات المناهضة للرئيس السوداني عمر البشير، دعا أنصاره إلى خروج مسيرة مؤيدة له في الخرطوم يوم غد الخميس، وفق ما أفاد حزبه، في وقت واصل آلاف المتظاهرين اعتصامهم خارج مقر القيادة العامة للجيش لليوم الخامس على التوالي.

وقال بيان صدر عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في وقت متأخر، أمس، الثلاثاء إن “المكتب القيادي للمؤتمر الوطني يدعم مبادرة قوى الحوار الوطني لتنظيم مسيرة حاشدة يراها الجميع الخميس”، داعيا أعضاءه في أنحاء ولاية الخرطوم للمشاركة.

وقال الرئيس المكلف للمؤتمر الوطني أحمد هارون في تصريحات صحفية إن الاستمرار في اختبار صبرهم عمل غير عقلاني، على حد تعبيره.

ومنذ أيام، يتظاهر المحتجون امام مقر قيادة القوات المسلحة في وسط الخرطوم، داعين قيادة الجيش للانحياز للشعب واستلام السلطة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد