صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توافق على تشكيلة الحكومة وتوقعات بإعلانها خلال ساعات

28

الخرطوم : الاماتونج
أعلنت مصادر في قوى إعلان الحرية والتغيير، أن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، سيعلن تشكيلة حكومته الجديدة، مساء الثلاثاء، مؤكدة التوصل إلى توافق تام بشأن تسمية بعض الحقائب الوزارية المختلفة، وأن التاريخ قاطع لإعلان الحكومة.
وينتظر، بحسب المصادر، أن يسبق إعلان حكومة حمدوك المنتظرة قرار الاتحاد الأفريقي المرتقب الأربعاء حول قرار العقوبات الذي اتخذه أخيراً.
وحسب مصدر من قوى الحرية والتغيير طبقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإنه تمت تسمية أسماء محمد عبدالله لوزارة الخارجية، وإبراهيم البدوي للمالية، وعمر منيس لوزارة مجلس الوزراء الذي كان مرشحاً لوزارة الخارجية.
وبين الأسماء المقترحة: عيسى عثمان شريف لوزارة الزراعة، وخديجة محمد خير لوزارة الثروة الحيوانية، وعمر علي جماع لوزارة الحكم الاتحادي، وهؤلاء جميعاً من اختيار حمدوك شخصياً، ومنهم أسماء إلى جانب هاشم الطاهر شيخ طه لوزارة البنى التحتية واختاره رئيس الوزراء بناءً على الكفاءة وتحقيقاً للتوازن المناطقي.
وسيتولى د.أكرم التوم وزارة الصحة، ومحمد الأمين التوم لوزارة التعليم العام، وطارق عبدالسلام أبو العلا لوزارة الصناعة وهو مرشح تجمع المهندسين.
أما وزارة الطاقة والتعدين فسيتولاها عادل علي إبراهيم، وياسر عباس النو وزارة الري.
وحسب رؤية حمدوك، فإن بعض الوزارات تحتاج إلى “وزراء دولة”، وبينها: وزارات الخارجية، والصناعة والتعدين، والثقافة والإعلام، والشباب والرياضة، والبنى التحتية.
وستكون لينا الشيخ وزيرة للعمل والشؤون الاجتماعية، ومحمد عبدالسلام وزيراً للعدل، وولاء عصام البوشي للشباب والرياضة، وانتصار صغيرون للتعليم العالي، وفيصل محمد صالح للثقافة والإعلام، والزين مفرح للشؤون الدينية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد