صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توافق ملتقى جامعة الخرطوم للبناء الوطني على نظام الحكم اللامركزي

15

توافق ملتقى جامعة الخرطوم للبناء الوطني على نظام الحكم اللامركزي

الخرطوم : الأماتونج

اكدت الدكتورة منى محمد طه أيوب مسئولةمحور استراتيجيات بناء مؤسسات الدولة السودانية في اطار الحكم الديمقراطي توافق ملتقى جامعة الخرطوم للبناء الوطني على نظام الحكم اللامركزي ، والذي يشمل ثلاث مستويات للحكم ، المستوي الاتحادي والمستوى الاقليمي ومستوى الحكم المحلى .

وقالت خلال جلسة عرض مخرجات مجموعات العمل لملتقى البناء الوطني اليوم أن محور استراتيجيات بناء الدولة في ظل الحكم الديمقراطي حوى ست قضايا أساسية ، تناولت هياكل وسلطات مستويات الحكم المختلفة مضيفة بأن محور الخدمة المدنية والاصلاح الإداري طالب باصلاحات عديدة في مجال الخدمة المدنية واستناد الاختيار على الكفاءة والجدارة والمؤهل بعيدا عن المحاصصات السياسية والارضاءات القبلية والطائفية .

واكدت دكتورة مني تركيز محور الشفافية والمساءلة ومحاربة الفساد على ضرورة الشفافية في العمل المؤسسي مضيفة بان محور اصلاح وتفعيل دور الإعلام في البناء الوطني ركز على التعددية الثقافية وضرورة الانتماء الوطني وتجاوز الجهوية ، مبينة أن محورالعلاقات الخارجية اكد على مصلحة السودان والندية في التعامل الخارجي ، فيما ركز محور الثقافة والبناء الوطني على احترام الثقافات والتعدد وتوجيه للمساهمة في البناء الوطني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد