صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توجيه بفتح كافة المساجد والكنائس بالخرطوم

42

توجيه بفتح كافة المساجد والكنائس بالخرطوم

الخرطوم : الاماتونج
أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف فتح كافة المساجد والكنائس بولاية الخرطوم بعد قرار الاغلاق، وذلك وفق  بعض التوجيهات..
ووجه الأستاذ نصر الدين مفرح احمد وزير الشؤون الدينية والاوقاف لجان المساجد بالتعاون مع لجان المقاومة ولجان الخدمات واللجان الصحية بتعقيم المساجد
وتوجيه الأئمة والمؤذنين بتقصير الوقت بين الأذان والإقامة وإغلاق المساجد فور الإنتهاء من الصلاة والعمل علي حمل كل مصل مصلاته من البيت ما أمكن وارجاعها معه فور الإنتهاء من الصلاة.
كما طالب الوزير تجاوز تبادل المصافحة بعد الصلاة والعمل علي لبس الكمامات قدر الإمكان وتقصير الخطبة دون الاخلال بشروطها وأركانها .

وقرر الوزير الإبقاء علي قرار إيقاف حلقات الذكر الجماعي والندوات والمحاضرات والدروس المسجدية الى حين اشعار اخر .
ووجه القرار ايضا الأباء المطارنة والقساوسة التقليل في الصلوات والإلتزام بكافة الإجراءات الصحية والتوجيهات الصادرة من وزارة الصحة بصفة عامة.
وقدم مفرح الشكر لكل الفرق والطوائف والجماعات  والكيانات والمصلين والكنائس ممثلة في المطارنة والقساوسة والخدام وشعوب الكنائس علي الإلتزام بإنفاذ قرارات الوزارة .
وشدد مفرح  علي أن حرمة الأبدان مقدمة علي حرمة الأديان ، سائلا الله التوفيق والسداد والحفظ من كل وصب وداء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد