صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقعات بارتفاع قيمة العملات الفترة القادمة .. واسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني ليوم السبت 6 أكتوبر 2018م

9

 

يترقب الشارع السوداني ما سيترتب عليه تطبيق حزمة الحلول الاقتصادية المقرة من قبل الحكومة ابتداءا من يوم غدا الاحد ما ادى الى تحفظ المتعاملين في الuاسواق الموازية للعملات اليوم السبت من تنفيذ صفقات وادى الى استقرار سعر صرف العملات الاجنبية بنسبة مرتفعة وفق بيانات اخبار السودان .

وفي سياق متصل اكد رئيس الحكومة السودانية معتز موسى بانه لا يوجد أي اتجاه لتحرير سعر الصرف وإنما هنالك آلية شكلت من خمسة مصارف وممثلي الصرافات واتحاد المصارف واثنين من الخبراء الاقتصاديين لتحديد سعر الصرف اليومي عن طريق هذه الآلية وقال إنه ستتم معاقبة أي بنك يعمل على المضاربة في الدولار وسيتم إغلاقه بالشمع الأحمر فوراً، كما أن الدولة ستتخذ الإجراءات كافة تجاه أي شخص يتعامل مع النقد الأجنبي، مؤكداً أنه ليس لدينا الآن أي اتجاه لزيادة الدولار الجمركي أو رفع الدعم عن السلع الأساسية.
في غضون ذلك توقع محافظ البنك المركزي السوداني تصريحات صحفية مؤخرا أن تشهد المرحلة الأولى من تطبيق تلك الإجراءات زيادة فى سعر الدولار قبل أن يستقر الجنيه السودانى بعد فترة.

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 46 جنيه
الريال السعودي 12.26 جنيه
الدرهم الاماراتي 12.85 جنيه
اليورو 52.30 جنيه
الجنيه الاسترليني 59.17 جنيه
الجنية المصري 2.65 جنيه
الريال القطري 12.80 جنيه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد