صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقف اعمال تصحيح امتحان الشهادة بجميع المراكز … ولجنة المعلمين توضح الأسباب

11

الخرطوم : الأماتونج

كشفت لجنة المعلمين السودانيين عن توقف المعلمون عن أعمال التصحيح بكافة مراكز التصحيح في أول أيامه (اليوم السبت)

بسبب ضعف الاستحقاق المالي المعلن من قبل إدارة الامتحانات ورفض المعلمين المصححين لبعض رؤساء المواد الذين قالت انه تم تجاوزهم عقب الثورة وفرضوا هذا العام بصورة فوقية.

بجانب رداءة بيئة السكن وضعف الخدمات المقدمة للمصححين القادمين من ولايات السودان المختلفة.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي

حول مايدور بمراكز تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية ظللنا في لجنة المعلمين السودانيين ننبه عبر بيانات عديدة لما يحدث الآن حتى يتم تفاديه ولكن (لا حياة لمن تنادي).

واكدت أن ما حدث هو نتيجة حتمية لسيطرة شخص واحد على كل مقاليد الأمور في الوزارة، بما فيها اختياره للجنة تسيير للنقابة العامة لعمال التعليم وفرضها على المعلمين، مما أحدث قطيعة نفسية بينها والمعلمين أدت إلى فشلهم في تقديم خدمات تليق بالمعلمين ومكانتهم السامية.

وقالت ان طريق الحل يبدأ بالاستحابة لمطالب المعلمين المصححين بالاستحقاق المجزي، اسوة بمرحلة التفريغ التي بلغ عائدها (٣٦٠ الف جنيه بزيادة بلغت ٤٥٠ في المئة من العام السابق) نظير عمل لا يمثل إلا قدرا يسيرا مما يقوم به المصححون، وتحسين بيئة السكن والتصحيح وتقديم خدمات مميزة للمعلمين.

وتساءلت ما هو المبلغ الذي خصصته وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية للعام ٢٠٢٢م؟؟

و كيف تم توزيع هذا المال على مراحل الامتحانات وبأية معايير؟؟

وهل تم الصرف من هذا المال على بنود أخرى غير الامتحانات؟؟.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد