صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقف عدد من المطاحن بسبب انعدام القمح

16

الخرطوم : الأماتونج

افاد بعض اصحاب المخابز بالخرطوم وبحري وامدرمان عن شح الدقيق واستمرار الصفوف مما انعكس على توقف بعض المخابز الى حين توفير مدخلات الانتاج .

اكد الامين العام لاتحاد شعبة المخابز سمؤل نصار على استمرار أزمة الخبز نتيجة لتوقف عدد من المطاحن عن الانتاج بسبب شح القمح ، وقال ان هنالك مطحنين فقط يعملان بطاقة 30% وهما” سين – سيقا” ، واوضح بان المخابز متوقفه اجباري عن الانتاج ، مشيرا بان المخابز التي تم سحب رخصها لم تستلمها ، لافتا الى ان المخابز المصرية لاتحل أزمة الخبز في ظل أزمة الوقود وصعوبة الترحيل من منطقة الانتاج الى اطراف أحياء محليات العاصمة السبع .

قال صاحب مخبز ببحري أحمد ابراهيم في حديثة  إن أزمة الخبز لاتزال مستمرة وهنالك خسائر كبيرة بسبب ارتفاع التكلفة في صناعة الخبز ، مشيرا الى ان المخابز تعمل حسب وجود كمية الدقيق ووفرة الغاز ، موضحا ان المخبز يشتغل مرتين في الاسبوع نتيجة الاسباب المعلومة .

اشار صاحب مخبر بالخرطوم مامون عثمان بان هنالك ارتفاعا كبيرا في كرتونة الخميرة بلغت (7٫5) الف جنيه اضافة الى استمرار ضعف حصص الدقيق وتوقف توزيع ويتا لشح القمح ومطاحن اخرى ،

اشار آدم الدومة في حديثة ك مالم يتوفر الدقيق وزيادة الحصص يستمر وضع الصفوف واغلاق المخابز كما هو عليه حاليا ، قال انه متوقف لمدة يومين من العمل ، مشيرا الى أن الدقيق لا يغطي العمل في الاسبوع لذلك نعمل يومين في الاسبوع ومعظم المخابز مغلقة بسبب عدم الوفرة وعجز الدولة عن توفير القمح ، مبينا ارتفاع تكلفة صناعة الخبز وسعر كرتونة الخميرة بلغت (7) آلاف جنيه وجركانة الزيت بلغت (6٫200) جنيه .

 

السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد